رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موقف ليفاندوفسكي من اللحاق بالكلاسيكو أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

ستعلن رابطة الدوري الإسباني خلال الساعات المقبلة عن عقوبة النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، بسبب تراكم البطاقات بعد البطاقة الصفراء التي حصل عليها في مباراة فريقه الأخيرة أمام لاس بالماس بالليجا.

وبحسب قانون الانضباط في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فإنه إذا تعمد اللاعب الحصول على بطاقة صفراء من أجل الغياب عن مباراة، فيجب عليه تنفيذ عقوبة الإيقاف لمباراة، وتوقيع عقوبة إضافية بالغياب عن مباراة أخرى.

 

وأكدت التقارير أن ليفاندوفسكي تعمد الحصول على بطاقة صفراء من خلال التباطئ في الخروج من أرضية الملعب عند استبداله.

 

 

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن لجنة العقوبات بالليجا قد حددت بالفعل عقوبة الإيقاف التي ستوقعها على اللاعب البولندي.

 

وقالت الصحيفة أن لجنة العقوبات ستعتمد في قرارها على المادة 119 فيما يتعلق بتراكم الإنذارات في المباريات المختلفة. وجاء نصاً على أنه: “يجوز معاقبة لاعب كرة القدم الذي يحصل على الإنذار الخامس في مواجهات مختلفة بالإيقاف لمدة مباراة واحدة، مع غرامة ملحقة بمبلغ 600 يورو”.

ولكنها تنص أيضًا في الفقرة التالية على أنه “لتحديد نية لاعب كرة القدم، ستؤخذ في الاعتبار ظروف مثل طبيعة قواعد اللقاء التي تم انتهاكها، وموقف لاعب كرة القدم أثناء المباراة، وما إلى ذلك. ولهذا الغرض، يحق لحكم المباراة تسجيل مثل هذه الظروف في تقرير اللقاء”.

 

وهو ما جعل الصحيفة تؤكد أن تقرير حكم المباراة، بوسكيتس فيرير جاء فيه أن عقوبة الإنذار التي حصل عليها ليفاندوفسكي أمام لاس بالماس بقصد إضاعة الوقت فقط، وليس تعمد الحصول على البطاقة من أجل الوصول للكلاسيكو بسجل خالي من البطاقات.

 

 

وبالتالي، من المتوقع أن تعلن رابطة الليجا عن توقيع عقوبة على مهاجم برشلونة بالإيقاف لمدة مباراة وحيدة فقط، وهو ما سيجعله يلحق بالكلاسيكو أمام ريال مدريد، حيث أنه سيغيب عن المباراة المقبلة فقط ضد قادش، حسبما أكدت الصحيفة.

 

موعد مباراة ريال مدريد ضد برشلونة في الدوري الإسباني

ومن المقرر أن يستضيف ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن لقاءات الجولة الثانية والثلاثين من البطولة.

 

وسوف تقام المباراة يوم الأحد الموافق 21 إبريل الجاري على معقل النادي الملكي في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.