رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار في لبنان، اليوم مقابل الليرة اللبنانية، خلال تعاملات الثلاثاء 2 أبريل 2024، وسط توقعات بأن الحكومة بصدد وضع حل نهائي لملف الدولار المصرفي.

وقالت مصادر لبنانية، إن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، بصدد وضع موضوع الدولار المصرفي في القريب العاجل على جدول أعمال الحكومة لرفع سعر الدولار المصرفي إلى ما بين 25000 ليرة و30000 ليرة.

ونقلت المصادر وفقا لوسائل إعلام لبنانية عن الرئيس ميقاتي استيائه من عدم اتخاذ حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري أو وزير المالية يوسف الخليل هذا القرار ورمي كل منهما كرة هذا الموضوع على الآخر وبالتالي عدم اتخاذ أي قرار بشأنه.

وتوقعت المصادر أن “يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن بالحكومة في النصف الأول من أبريل”، مشيرة إلى أن “الرئيس ميقاتي يعتبر أن عدم إقرار هذا الموضوع يشكل نكسة بحق المودعين الذين لا يستفيدون سوى بمبلغ 150 دولارا من حساباتهم في حين أنهم لا يستطيعون سحب أي مبالغ إضافية بالعملة اللبنانية وهي ضرورية لسد حاجاتهم الحياتية، وهذا ما دفعه إلى التفكير في هذا الموضوع والسير به، رغم أنه يخالف المبادئ الأساسية التي تم الارتكاز عليها لبناء اتفاق مع صندوق النقد الدولي لا سيما توحيد سعر الصرف.

وفي وقت سابق، قال الخبير الاقتصادي فادي غصن في تصريحات لوسائل إعلام لبنانية، إن السيناريو الأكثر ترجيحاً لسعر صرف الليرة مقابل الدولار خلال الفصل الثاني من 2024، هو استمرار سعر الصرف على المستويات التي يسجلها حالياً قرب 89500 ليرة.

الليرة اللبنانية

وتوقع غصن تدفق سيولة أجنبية ودولارية خلال فصلي الربيع والصيف مع قدوم المغتربين والسياح إلى لبنان ما يؤدي إلى قدرة أكبر عند الدولة للمحافظة على سعر الصرف”.

سعر الدولار اليوم في لبنان

استقر سعر الدولار في البنك المركزي عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

بلغ سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية 89 ألف ليرة للشراء و90 ألف ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء للدولار.