رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات النصر وأبها في جميع البطولات

نشر
الأمصار

تاريخ مواجهات النصر وأبها في جميع البطولات بعد المباراة التي أقيمت بينهما ضمن لقاءات الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2023/2024 الجاري.

واستضاف ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية مباراة أبها والنصر التي ستقام ضمن لقاءات دوري روشن السعودي.

وعمل النصر على تحقيق الفوز، بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، من أجل إنعاش آماله في مطاردة غريمه التقليدي الهلال على صدراة الترتيب، حيث أن العالمي يأتي في المركز الثاني برصيد 59 نقطة وبفارق 12 نقطة عن الزعيم المتصدر.

فيما لم يستطع أبها صاحب الأرض على تحقيق أفضل نتيجة إيجابية أمام ضيفه من أجل الهروب من منقطة الهبوط بالترتيب، حيث أن زعيم الجنوب يأتي في المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 22 نقطة.

تاريخ مواجهات النصر وأبها في جميع البطولات

سبق وواجه النصر نظيره ابها في 17 مباراة بجميع البطولات، حيث أنه فاز عليه في 11 لقاء وخسر في 2 وتعادل أمامه في 4 مواجهات، كما أن العالمي سجل 34 هدفًا في شباك زعيم الجنوب مقابل استقباله 15 هدفًا.

النصر وأبها

وحقق النصر الفوز في أخر 5 مواجهات من أخر 7 مباريات ضد أبها في جميع المسابقات (تعادل 2)، وحافظ العالمي على نظافة شباكه 3 مرات في آخر 10 مباريات ضد ابها، فيما فشل نادي الجنوب في الحفاظ على نظافة شباكه في أي مرة من تلك المواجهات.

الناديالمبارياتالفوزالتعادلالأهداف المسجلة
النصر1711434
أبها215

تاريخ مواجهات النصر وأبها في الدوري السعودي

وعلى مستوى الدوري السعودي للمحترفين، خاض الفريقين 11 مباراة ضد بعضها البعض، فاز النصر في 6 منها وخسر مواجهتين وتعادلا في 3.

لم يخسر النصر في آخر 5 مباريات في الدوري السعودي للمحترفين أمام أبها (فاز 4، تعادل 1)، وهو أفضل سجل له ضدهم في تاريخ المسابقة السعودية.

الناديالمبارياتالفوزالتعادلالأهداف المسجلة
النصر116323
أبها212

الهداف التاريخي لمواجهات النصر وأبها

وعلى الرغم من تفوق النصر على مستوى النتائج في جميع المسابقات، إلا أن مهاجم أبها السابق، كارلوس ستراندبيرج، يتصدر قائمة هدافي مواجهات الفريقين برصيد 4 أهداف، بالتساوي مع البرازيلي تاليسكا نجم العالمي الحالي.

الترتيباللاعبالأهدافالنادي
1كارلوس ستراندبيرج4أبها
2تاليسكا4النصر
3عبد الرزاق حمد الله3النصر
4فينسينت أبو بكر3النصر
5سامي النجعي3النصر

موعد مباراة النصر وأبها في الدوري السعودي

وكان  استضاف أبها نظيره النصر على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرن من الدوري السعودي أمس الثلاثاء الموافق 2 إبريل، وخسر أبها 8 اهداف بلا مقابل.

وانطلقت صافرة المباراة بين الفريقين، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة، والتاسعة بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة النصر وأبها في الدوري السعودي

شبكة القنوات الرياضية السعودية هي التي تمتلك الحقوق الحصرية، لإذاعة مباريات الدوري السعودي والبطولات المحلية في المملكة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحددت شبكة القنوات السعودية قناة “SSC Sports HD 5” لنقل أحداث المواجهة المنتظرة بين النصر وأبها.

معلق مباراة النصر وأبها في الدوري السعودي

وعينت الشبكة السعودية المعلق المخضرم، عيسى الحربين، ليكون معقلًا على أحداث المواجهة المرتقبة بين النصر وأبها.