رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزارة التربية تعلن إطلاق التسجيل بمنصة المدرسة الإلكترونية

نشر
وزارة التربية في
وزارة التربية في العراق

أعلنت وزارة التربية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق التسجيل بمنصة المدرسة الإلكترونية.

وقال المكتب الإعلامي بوزارة التربية في العراق، إنه تم إطلاق منصة المدرسة الإلكترونية والبدء بالتسجيل في نظام الانتساب للعام الدراسي 2024-2025، وللمراحل الدراسية كافة اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق الثاني من نيسان الحالي.

وأضافت وزارة التربية في العراق، أن التطبيق يُتيح الفرصة للطلبة الراغبين في التسجيل بتقديم طلب الكتروني عبر الرابط المنشور في الأدنى، ليتم بعدها ترويج الطلبات من خلال المدارس والمديريات حسب الضوابط والخطوات الموجودة على صفحة المدرسة الحكومية الإلكترونية الموثقة والتي ستُعمم لاحقًا.

وذكرت وزارة التربية في العراق، أنه من أجل تحميل التطبيق والحصول على معلومات أكثر يتم عبر الحساب الرسمي الموثق للمدرسة الحكومية الإلكترونية من هنــــــــــا

إطلاق النسخة الثانية من برنامج ادرس في العراق للطلبة الدوليين

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، اليوم الاثنين، إطلاق النسخة الثانية لبرنامج ادرس في العراق لاستقطاب الطلبة الدوليين في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2025/2024.

وذكر بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، أن برنامج ادرس في العراق تضمن 14322 مقعدا دراسيا مقدما من 59 جامعة حكومية وأهلية عراقية توزعت على 57% للمنح المجانية و43% للمنح نصف المجانية في التخصصات الطبية والصحية والهندسية والعلوم الصرفة والزراعية والبيطرية والإدارية والقانون والسياسة والتربوية والإنسانية لمراحل البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه للعام الدراسي 2024/2025.

وأضافت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، أن التقديم على المنح الدراسية يبدأ اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 2024/4/1 عن طريق المنصة الإلكترونية الخاصة ببرنامج ادرس في العراق (من هنــــــــــــا).

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، إلى أن انطلاق النسخة الجديدة من برنامج ادرس في العراق شهد كلمات رسمية وعروضا تفصيلية بحضور عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية في بغداد والملاك المتقدم ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات ونخبة من الطلبة الدوليين الدارسين في الجامعات العراقي.

العراق.. هيئة التقاعد تعلن استكمال صرف رواتب المتقاعدين واطلاقها اليوم

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية في العراق، اليوم الاثنين، عن استكمال إجراءات صرف رواتب المتقاعدين لشهر نيسان، فيما أشارت إلى تأجيل استيفاء الأقساط الشهرية للمتقاعدين وفقا لتوجيهات رئيس وزراء العراق محمد شيع السوداني.

وقال معاون مدير هيئة التقاعد الوطنية في العراق، حسام عبدالستار، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن الهيئة استكملت اجراءات صرف الرواتب التقاعدية للمتقاعدين المدنيين والعسكريين لوجبة نيسان 2024.

وأضاف معاون مدير هيئة التقاعد الوطنية في العراق، حسام عبدالستار، أنه تم تأجيل استيفاء الاقساط الشهرية من المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر واحد بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، داعيا "المتقاعدين ممن تصلهم رسائل نصية الى مراجعة منافذ الصرف لاستلام رواتبهم التقاعدية، حيث يكون الصرف تدريجيا".