رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكيم يدعو لإنجاح زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى واشنطن

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

دعا رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، اليوم الاثنين، لإنجاح زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن.

وقال الحكيم في بيان،: "التقينا مساء اليوم السفيرة الأميركية في العراق إلينا رومانيسكي، وتبادلنا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين بغداد واشنطن وكيفية تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين ويحفظ مكانة الجميع".

ودعا الحكيم"الجميع لإنجاح زيارة السوداني إلى واشنطن، وأكدنا أهمية تنويع محاور الزيارة والتركيز على الجوانب الاقتصادية والثقافية والتعليمية إضافة إلى الملف السياسي والأمني".

وشدد الحكيم بحسب البيان على  أهمية إقامة انتخابات إقليم كردستان بحضور جميع القوى والأحزاب لإعطاء صورة إيجابية عن الديمقراطية في العراق"، مبينا أن "الاستقرار السياسي في أي مساحة من مساحات العراق ينعكس إيجابا على مستوى العراق بأكمله".

وتابع الحكيم انه"في ملف اختيار رئيس جديد لمجلس النواب، شددنا على حسم الموضوع بين أطراف المكون السني الكريم، وأهمية اعتماد معايير وآلية محددة للاختيار لتسهيل المهمة، و دعونا لتحديد جلسة انتخاب الرئيس بعد العيد مباشرة".

وأكد الحكيم على "ضرورة الضغط على الكيان الصهيوني بتطبيق قرار مجلس الأمن وإيقاف الحرب الظالمة على شعب غزة المحاصر، والشروع بإدخال المساعدات وإعمار القطاع".

العراق.. المندلاوي والحكيم يؤكدان ضرورة إدامة الحوارات لاستكمال الاستحقاقات الدستورية

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، ورئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، ضرورة إدامة الحوارات لاستكمال الاستحقاقات الدستورية ودعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الخدمي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، استقبل بمكتبه رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، لمناقشة عدد من الملفات والمواضيع المهمة."

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء، التطرق إلى آخر المستجدات على الساحة المحلية، وتبادل الرؤى والمقترحات حول القضايا الوطنية، والتأكيد على ضرورة إدامة الحوارات بين القوى السياسية لاستكمال الاستحقاقات الدستورية وحسم ملف اختيار رئيس مجلس النواب، وبما يسهم في تعزيز جهود البرلمان التشريعية والرقابية، معربين عن دعمهما للحكومة في تنفيذ برنامجها الخدمي، وتحقيق آمال وتطلعات الشعب".