رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جورجي جيسوس مدرب شهر مارس بالدوري السعودي

نشر
الأمصار

حصد البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني للهلال، جائزة أفضل مدير فني في شهر مارس ببطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وواصل جيسوس هيمنته على الجائزة المحلية بعدما حققها للمرة الخامسة على التوالي.

وأنهى الزعيم مباريات شهر مارس/أذار بدوري روشن، بتحقيق فوز مثير على الشباب برباعية مقابل ثلاثة بعدما كان قد هزم ضمك 2-1، والرياض بثلاثية مقابل هدف.

وتفوق جيسوس على منافسه مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد، في التصويت الجماهيري على الحساب الرسمي لدوري روشن بمنصة "إكس"، بعدما حصد البرتغالي على 69% مقابل 31% للأرجنتيني.

ويقدم الهلال مستويات مميزة وسلسلة رائعة من الانتصارات خلال الموسم الحالي تحت قيادة جيسوس، وضعته على قمة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 71 نقطة وبفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف.

مدرب الهلال السعودي: الفريق يدفع ثمن المنافسة على البطولات

دافع البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفنى فريق الهلال السعودي، عن المغربي ياسين بونو حارس المرمى رغم اهتزاز شباكه 3 مرات خلال مواجهة الشباب ضمن الجولة الـ 25 من الدوري السعودي.

وحقق الهلال السعودى فوزا مثيرا على منافسه الشباب، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشباب ضمن منافسات الجولة الـ 25 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وقال مدرب الهلال، "بونو حارس مميز، وهدفان من الأهداف اللذان دخلا مرماه لا يلام عليهما، والكرات الثابتة إذا نفذت بشكل متقن لا يلام عليها الحارس بشكل كامل، الفريق محظوظ بوجود حارسين مميزين هما ياسين بونو ومحمد العويس واحد للدوري، والثاني لدوري أبطال آسيا".

وأرجع جيسوس تراجع أداء فريقه في الشوط الثاني إلى عامل الإرهاق، كاشفًا عن أنه سيحل هذه المعضلة بالتدوير للتغلب على ضغط المباريات خلال الفترة المقبلة، وأوضح: " اعتدت عند عودة الفرق التي أدربها بعد التوقف الدولي أن تكون الأفكار لدى اللاعبين مختلفة إلى حد ما، وضغط المباريات يؤثر ويعد مخاطرة على اللاعبين، إصابة ميتروفيتش مثال على ذلك بعد أن جاء من مشاركة دولية وسفر لساعات طويلة، إصابة ميتروفيتش مبدئيًا في عضلة الفخذ، ولا يمكن الحكم عليها إلا بعد الفحص الطبي ".

وواصل المدرب البرتغالي، "كان بالإمكان أن تكون المباراة أسهل بعد تقدمنا بأربعة مقابل واحد، وصعبنا الموقف على أنفسنا بعض الشيء، وثمن وصولنا للأدوار المتقدمة في كل البطولات، هو الضغط الذي نواجهه الآن، وهذا قدر الأندية الكبيرة ".