رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كل ما تريد معرفته عن قمة الأهلي والاتحاد في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

تاريخ مواجهات الاتحاد والأهلي في جميع البطولات قبل المباراة التي ستقام بينهما ضمن لقاءات الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2023/2024 الجاري.

ويستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية قمة مدينة جدة بين الأهلي ضد الاتحاد التي ستقام ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من عمر مسابقة دوري روشن السعودي للموسم الجاري.

ويأمل الأهلي في تحقيق الفوز في الديربي المقبل من أجل الابتعاد بالمركز الثالث عن غريمه التقليدي في مدينة جدة الاتحاد، حيث يحتل الراقي المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

أما الاتحاد يأمل في تحقيق الفوز هو الأخر من أجل تصحيح المسار مرة أخرى والعودة لسكة الانتصارات بشكل مستمر، حيث يحتل العميد المركز الرابع برصيد 46 نقطة.

تاريخ مواجهات الاتحاد والأهلي في جميع البطولات

وسبق وتواجه قطبي مدينة جدة في 212 مباراة من قبل بجميع المسابقات، يمتلك الأهلي تفوق بسيط فيها، حيث أنه فاز على الاتحاد في 73 مناسبة مقابل 72 هزيمة.

كما أن الراقي سجل 287 هدفًا في شباك الاتحاد، فيما سجل النمور 291 هدفًا في شباك غريمه التقليدي خلال جميع المواجهات التي أقيمت بينهما.

الاتحاد والأهلي

وفي أخر 10 مواجهات بينهما، فاز الأهلي في 4 منها وتفوق الاتحاد في 3، وحافظ الراقي على نظافة شباكه مرتين فيها، فيما حافظ العميد على نظافة شباكه في 3 مباريات منها.

لم تشهد مواجهات الأهلي ضد الاتحاد التعادل السلبي في آخر 9 مباريات في جميع المسابقات، منذ التعادل 0-0 في فبراير 2018.

الناديالمبارياتالفوزالتعادلالأهداف المسجلة
الأهلي2127367287
الاتحاد72291 

تاريخ مواجهات الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي للمحترفين

وفي الدوري السعودي بشكله الجديد، سبق وتواجه الفريقين في 29 مباراة من قبل، فاز الأهبليس في 12 منها وتفوق الاتحاد في 9، بينما حسم التعادل مواجهاتهما في 8 مناسبات.

فاز الاتحاد بثلاث من آخر خمس مباريات أمام الأهلي في الدوري السعودي للمحترفين (تعادل 1، خسارة 1)، بالإضافة إلى آخر 20 مباراة في المسابقة (تعادل 7، خسارة 10).

الناديالمبارياتالفوزالتعادلالأهداف المسجلة
الأهلي
29
12
8
44
الاتحاد935

الهداف التاريخي لمواجهات الاتحاد والأهلي

الترتيباللاعبالأهدافالنادي
1سعيد غراب20الاتحاد (17) الأهلي (3)
2حسام أبو داوود19الأهلي
3طلال المشعل19الأهلي (17) الاتحاد (2)
4سليمان مطر13الأهلي
5سيرجيو ريكاردو13الاتحاد (12) الأهلي (1)
6عمر السومة13الأهلي

موعد مباراة الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي

من المقرر أن يستضيف الأهلي نظيره الاتحاد في ديربي جدة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في المباراة التي ستقام ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من عمر دوري روشن.

وسوف تقام المباراة يوم الأثنين الموافق الأول من إبريل في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة والعاشرة بتويت مكة المكرمة على معقل الراقي.

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي

وسوف تنقل شبكة قنوات “SSC” السعودية مباراة الهلال وضمك التي تقام ضمن لقاءات الدوري السعودي عبر شاشتها.