رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يبدأ استعداداته اليوم لمواجهة سيمبا في دوري الأبطال

نشر
الأمصار

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي اليوم الإثنين تدريباته الجماعية استعدادًا لمواجهة نظيره سيمبا التنزاني في إياب الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ينتظم اللاعبون اليوم في التدريبات على أرض ملعب مختار التتش بعد الراحة التي منحها لهم الجهاز الفني لمدة 48 ساعة عقب وصولهم من تنزانيا.

الأهلي يكثف تحضيراته لمواجهة سيمبا 
ويواصل الجهاز الفني في النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر جهوده لتأهيل اللاعبين فنيًا وبدنيًا لمواجهة سيمبا من أجل تحقيق الفوز وحسم بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

و حقق الأهلي الفوز على سيمبا التنزاني بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأخير في ذهاب الدور ربع النهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويكفي للأهلي التعادل في مواجهة الإياب أو الفوز بأي نتيجة كي يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

ويطمح السويسري مارسيل كولر في قيادة النادي الأهلي للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي.

ويواصل الأهلي تحضيراته لمواجهة سيمبا التنزاني في إياب ربع النهائي على استاد القاهرة الدولي يوم الجمعة المقبل، في الوقت الذي يستضيف فيه بتروأتلتيكو نظيره مازيمبي في أنجولا، فيما يستضيف صن داونز نظيره يانج أفريكانز، ويستضيف أسيك نظيره الترجي التونسي في كوت ديفوار.

حسم التعادل السلبي نتيجة مواجهة مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي في المباراة التي أقيمت السبت الماضي ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا، بدور ربع النهائي.

ويواجه الفائز من مباراتي مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

سيمبا يلعب والأهلي يفوز بهدف كوكا وتالق شوبير 

فريق سيمبا، سيطر على مجريات الأمور وهدد مرمى الأهلي كثيرا لولا تألق مصطفى شوبير في أكثر من مشهد حيث انقذمرمى فريق من هدف التعادل بعد أن تقدم الأهلي بهدف نبيل كوكا من خطأ ساذج من الدفاع التنزاني. 

ويترقب الأهلي لقاء الإياب للدور ربع النهائي من البطولة، الذي يقام يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي، من أجل حسم التأهل بشكل رسمي.

هدد نادي سيمبا التنزاني، مرمى الأهلي مبكرا، وكاد أن يتقدم في الدقيقة الثانية بعد ضربة رأس من ساديو كانوتيه، عقب ضربة ركنيه، إلا أنها علت العارضة بقليل.

وسجل الأهلي الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، عبر أحمد نبيل كوكا، الذي أحرزه بعدما مرر محمد هاني كرة عرضية، حولها شوماري كابومبي بالخطأ في مرماه، ليلحق بها أيوب لكرد، حارس المرمى، لتعود لكوكا الذي وضعها في المرمى.

وفي الدقيقة 57، أنقذ علي معلول فرصة هدف مؤكد لصالح سيمبا، بعد التصدي لتصويبة بابكر سار، وهي في طريقها للمرمى.