رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يهنئ الرئيس الفلسطيني بتشكيل الحكومة الجديدة

نشر
السيسي وأبو مازن
السيسي وأبو مازن

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، هنأه خلاله على تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، متمنياً لها التوفيق في تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق، ومؤكداً حرص مصر الدائم على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم للشعب والقيادة الفلسطينية. 

الاتصال بين السيسي وأبو مازن

كما تناول الاتصال بين السيسي وأبو مازن، مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، وتطورات الجهود التي تقوم بها مصر بهدف التوصل للوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار، وزيادة تدفق المساعدات الإغاثية لجميع أنحاء القطاع. 

وأكد الرئيس السيسي والرئيس ابو مازن كذلك مواصلة العمل من أجل التسوية العادلة للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ٤ يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

قدم رئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى برنامج عمل الحكومة وقائمة التشكيل المقترحة إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وذلك لنيل الثقة وفق القانون الأساسي لاعتماد تشكيلها.
وبموجب ذلك أصدر الرئيس قرارا بقانون بمنح الثقة للحكومة التاسعة عشرة وأصدر مرسوما بشأن اعتماد تشكيلتها.

هاني المصري
"الحكومة 19 "برئاسة الدكتور محمد مصطفى تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عباس
السيد الرئيس : مهام الحكومة الحالية تشمل الضفة بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة ولديها كامل الصلاحيات للقيام بمهامها وفق القانون

مهام الحكومة تشمل القيام بإصلاحات مؤسسية واسعة لتحسين الأداء وتوفير خدمات أفضل لأبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان وتوحيد المؤسسات بين محافظات الوطن وتعظيم جهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة وإعادة الإعمار في غزة والضفة وإنعاش الاقتصاد الفلسطيني

على الحكومة التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في جميع محافظات الوطن وعلى رأسها القدس الشرقية

منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وتبقى هي الجهة المسؤولة عن الشؤون السياسية والمفاوضات والمصالحة الفلسطينية.

فتح : الحكومة الفلسطينية الجديدة ستعمل على سحب القوات الإسرائيلية من غزة
صرح المتحدث باسم حركة فتح "عبد الفتاح دولة"  أن الحكومة الفلسطينية الجديدة ستكون أمام مهام ليست سهلة بكل الأحوال ، منها وقف إطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي من غزة ، فهى ستعمل في مرحلة ربما هى الأصعب التي تمر بها القضية الفلسطينية والتي تهدد مستقبل وجود الشعب الفلسطيني.

وأضاف دولة - في مداخلة لقناة النيل الإخبارية - "إن الحكومة الجديدة أخذت طابع الكفاءات وهو جزء من توجه القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير أن المصلحة الفلسطينية اليوم تقضي أن تكون الحكومة حكومة كفاءات غير فصائلية حتى تكون قادرة على تجاوز العقبات المرتبطة بتعاطي المجتمع الدولي لها وتقديم المعونات اللازمة لإعادة الإعمار إلى قطاع غزة وإعادة الحياة إلى ما تبقى من القطاع وانعاش الاقتصاد الوطني".