رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رابطة دوري السلة الأمريكي تغرم ويمبانياما لهذا السبب

نشر
الأمصار

غرّمت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما، نجم سان أنطونيو سبيرز، 25 ألف دولار، اليوم الأحد، بسبب رميه الكرة إلى الجمهور بعد المباراة، التي فاز فيها فريقه على نيويورك نيكس، الجمعة الماضي.

وقاد ويمبانياما (20 عاما) فريقه إلى الفوز، بتسجيله 40 نقطة و20 متابعة في المباراة التي انتهت 130-126 بعد التمديد، على نيكس الذي سجّل له جايلن برانسون 61 نقطة.

وأصبح ويمبانياما أول روكي (لاعب مبتدئ في الدوري) يسجل 40 نقطة و20 متابعة، منذ شاكيل أونيل عام 1993 (46 نقطة و21 متابعة).

واحتضن الفرنسي الكرة، واضعا إياها على صدره، قبل رميها إلى الجمهور في ملعب سان أنطونيو.

وبعد سؤاله عمّا إذا كان مستعدا لدفع التكلفة، بسبب الكرة الضائعة، قال مازحا: "شخصٌ آخر سيفعل ذلك".

وتمنع قوانين الدوري رمي الكرة أو ركلها عمدا نحو المدرجات.

وهذه الغرامة الأولى التي يتلقاها اللاعب، المرشّح للحصول على جائزة أفضل لاعب مبتدئ.

رابطة السلة الأمريكية تعلن إيقاف تريستان طومسون 25 مباراة بسبب المنشطات

فرضت رابطة دوري كرة السلة الأمريكية للمحترفين، عقوبة الإيقاف لمدة 25 مباراة على تريستان طومسون، لاعب وسط كليفلاند كافالييرز، بسبب ظهور نتيجة إيجابية في اختبار للمنشطات.

وذكرت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في بيان أن عينة طومسون، بطل دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لعام 2016 مع كليفلاند كافالييرز، جاءت إيجابية لمادتي إيبوتامورين وليجاندرول.

وهذه المواد محظورة بموجب قانون مكافحة المخدرات الخاص برابطتي الأندية واللاعبين.

ولن يتقاضى طومسون (32 عاما)، وهو لاعب سابق لأندية بوسطن سيلتيكس وساكرامنتو كينجز ولوس أنجلوس ليكرز وشيكاغو بولز وإنديانا بيسرز، راتبه خلال فترة إيقافه.

وسيبدأ اللاعب في تنفيذ عقوبة الإيقاف يوم الأربعاء في المباراة بين كافالييرز وميلووكي باكس.

بيع قميص نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس بـ3.7 مليون دولار

عرض قميص ارتداه نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس للبيع في مزاد علني بمبلغ قدره 3.7 مليون دولار، أي أنه حصل على خمسة أضعاف الرقم القياسي السابق لأحد قمصانه، وفقا لموقع فوربس.

ونالت عملية البيع اهتماما كبيرا ملحوظا، حيث يتجه نجم لوس أنجلوس ليكرز، البالغ من العمر 38 عاماً، إلى أن يصبح الهداف التاريخي لدورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين.

وسبق وباعت دار سوذبي للمزادات، فى نيويورك، القميص الذى ارتداه الملك في مباراة مع فريقه السابق، ميامي هيت، في نهائي الدوري عام 2013، عندما فاز على سان أنتونيو سبيرز فى المباراة السابعة، ليفوز باللقب، وحطم الرقم القياسي السابق البالغ 630 ألف دولار لقميص جيمس، الذي ارتداه في مباراة كل النجوم، في عام 2020.