رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رابطة السلة الأمريكية تعلن إيقاف تريستان طومسون 25 مباراة بسبب المنشطات

نشر
الأمصار

فرضت رابطة دوري كرة السلة الأمريكية للمحترفين، عقوبة الإيقاف لمدة 25 مباراة على تريستان طومسون، لاعب وسط كليفلاند كافالييرز، بسبب ظهور نتيجة إيجابية في اختبار للمنشطات.

 

 

وذكرت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في بيان أن عينة طومسون، بطل دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لعام 2016 مع كليفلاند كافالييرز، جاءت إيجابية لمادتي إيبوتامورين وليجاندرول.

وهذه المواد محظورة بموجب قانون مكافحة المخدرات الخاص برابطتي الأندية واللاعبين.

ولن يتقاضى طومسون (32 عاما)، وهو لاعب سابق لأندية بوسطن سيلتيكس وساكرامنتو كينجز ولوس أنجلوس ليكرز وشيكاغو بولز وإنديانا بيسرز، راتبه خلال فترة إيقافه.

وسيبدأ اللاعب في تنفيذ عقوبة الإيقاف يوم الأربعاء في المباراة بين كافالييرز وميلووكي باكس.

بيع قميص نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس بـ3.7 مليون دولار

عرض قميص ارتداه نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس للبيع في مزاد علني بمبلغ قدره 3.7 مليون دولار، أي أنه حصل على خمسة أضعاف الرقم القياسي السابق لأحد قمصانه، وفقا لموقع فوربس.

ونالت عملية البيع اهتماما كبيرا ملحوظا، حيث يتجه نجم لوس أنجلوس ليكرز، البالغ من العمر 38 عاماً، إلى أن يصبح الهداف التاريخي لدورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين.

وسبق وباعت دار سوذبي للمزادات، فى نيويورك، القميص الذى ارتداه الملك في مباراة مع فريقه السابق، ميامي هيت، في نهائي الدوري عام 2013، عندما فاز على سان أنتونيو سبيرز فى المباراة السابعة، ليفوز باللقب، وحطم الرقم القياسي السابق البالغ 630 ألف دولار لقميص جيمس، الذي ارتداه في مباراة كل النجوم، في عام 2020.


ليبرون يريد قضاء موسمه الأخير فى دوري كرة السلة بفريق واحد مع ابنه
وكان عملاق كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس، كشف - فى وقت سابق - أنه يريد أن يقضى موسمه الأخير فى دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين فى فريق واحد مع ابنه بروني.

ووفقا لموقع "سبوتنيك" فى مقابلة لليبرون مع موقع (ذا أثليتيك)، قال "سأخوض عامى الأخير مع ابني، بغض النظر عن فريق بروني، سأكون معه، سأفعل أى شيء حتى ألعب مع ابني لعام واحد، الأمر لا يتعلق بالمال فى هذا التصرف".

ولا يرغب العملاق الفائز بالدوري أربع مرات في خفض راتبه بعد نهاية عقده الحالي مع لوس أنجلوس ليكرز، لكنه قال فى المقابلة إنه قد يوافق على استثناء، ويلعب بروني كرة السلة في المدرسة الثانوية، ووفقا للوائح الدوري الحالية، سيكون بوسعه الانضمام لفريق فى المسابقة عام 2024، حيث سيبلغ ليبرون حينها 39 عاما.