رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اجتماع لجنة سداد مساهمات ليبيا لدى المنظمات الدولية

نشر
الأمصار

عقدت لجنة سداد مساهمات ليبيا لدى المنظمات الدولية اليو م الاحد اجتماعها العادي الثاني للعام 2024م ، بحضور عدد من مديري مكاتب التعاون الدولي بالوزارات والمؤسسات الحكومية التابعة.

وذكرت منصة حكومتنا أن الفريق التقني للشركة القابضة للاتصالات قدم عرضا ضوئيا حول منظومة المساهمات المزمع تنفيذها بكافة الوزارات، والتي يتم من خلالها متابعة حركة سداد المساهمات بالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وتم خلال الاجتماع استعراض المساهمات المدفوعة خلال العام 2023 والتي تم من خلالها تسوية التزامات الدولة الليبية في كافة المؤسسات الدولية السياسية، وأبرزها الجمعية العامة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي وتجمع دول الساحل والصحراء واتحاد المغرب العربي، إلى جانب عدد من المؤسسات الاقتصادية والتقنية الأخرى.

كما تم خلال الاجتماع استعراض المساهمات للعام 2024 وفق النماذج المعدة من اللجنة واعتماد المساهمات المستوفية الشروط بهدف دفع الاستحقاق ، بحسب المنصة.

ليبيا: ضبط 120 كيلو جرام كوكايين قادمة من الإكوادور

أعلن مكتب النائب العام في ليبيا، عن ضبط ( 120) كيلو جراماً من مخدر الكوكايين ، بعد وصولها من الإكوادور إلى ميناء بنغازي.

وذكر المكتب في منشور له، أن الكمية دُسَّتْ في مُستوعِبَـيْن مخصَّصيْن لحفظ المواد الغذائية ، حتى يتأتى تَنظيم نقلها إلى مدينة البيضاء عقب وصولها من جمهورية الإكوادور إلى ميناء بنغازي .

وأوضح المكتب، أنه بعد ضبط أحد المشتبهين وإحضاره ، اعترف بواقع انتمائه إلى جماعة إجرامية منظَّمة تعمَّدت جلب مواد مخدِّرة إلى البلاد والاتجار بها أكثر من مرة بمساعدة أحد ضباط حرس الجمارك .

وأضاف مكتب النائب العام، أن المحقق قرر حبس المتهم المقبوض عليه ، والضابط المتآمر مع الجماعة الإجرامية المنظَّمة، ووجه الضابطة القضائية بملاحقة بقية الـمُسْهِمِين في الواقعات المجَرَّمَة.

ليبيا.. أخذ 2187 عينة حمض نووي في مدينة درنة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا، أخذ 2187 عينة حمض نووي في مدينة درنة.

وأكدت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا، عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، أنه تم أخذ 206 عينة مرجعية من الحمض النووي، ليصل بذلك العدد الإجمالي للعينات إلى 2187 عينة وفتح 218 ملف لأهالي المفقودين، ووصول العدد الإجمالي للملفات إلى 2880 ملف.

ودعت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا، أهالي المفقودين في مدينة درنة إلى التواصل مع مكتبها في المدينة لفتح الملفات وأخذ العينات المرجعية، مؤكدة أنها تقدر تعاون أهالي المفقودين وجميع الجهات الرسمية والمدنية في درنة ودعت أهالي الضحايا في حالة الاستفسار الاتصال عبر الرقم: 0910376503، مع إمكانية التواصل عبر الفايبر والواتساب على الرقم ذاته، أو عبر بريد الصفحة الخاصة بالهيئة.