رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد السعودي يتلقى رسالة من آبي أحمد

نشر
الأمصار

تلقى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، رسالة خطية من رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، بشأن العلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وتسلم الرسالة الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، خلال استقباله في مقر الوزارة بالرياض، اليوم الأحد، نائب رئيس وزراء إثيوبيا تيميسجن تيرونه، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضافت "واس"، أن وزير الخارجية السعودي بحث مع نائب رئيس وزراء إثيوبيا "سبل تعزيز التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها".

وزير الدفاع الكويتي يبحث مع سفراء خليجيين سبل تعزيز العمل الجماعي

بحث الشيخ فهد يوسف سعود الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي مع سفراء كل من السعودية والإمارات والبحرين لدى الكويت، سبل تعزيز أواصر التعاون والعمل الجماعي المشترك بين دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وذكرت وزارة الدفاع الكويتية- في بيان، اليوم الأحد، أن ذلك جاء خلال استقبال الشيخ فهد يوسف، في قصر بيان- كل على حدة- سفير خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور مطر حامد النيادي، وسفير مملكة البحرين صلاح علي المالكي.

وأضافت الوزارة، أنه تم خلال اللقاءات تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المتبادل، إضافة إلى بحث سبل تعزيز أواصر التعاون والعمل الجماعي المشترك بين دولة الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما تم استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي وقت سابق، أكد نائب رئيس مجلس وزراء الكويت وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، ضرورة المحافظة على أعلى درجات الجاهزية واليقظة والاستعداد لمنتسبى وزارتي الدفاع والداخلية في الكويت، وأهمية استمرار التعاون والتنسيق بين القطاعات العسكرية لحفظ أمن الكويت واستقرارها؛ وهو "الهدف الأسمى الذي يعمل الجميع من أجله".

وذكر بيان لوزارة الدفاع في الكويت، اليوم السبت، أن الشيخ فهد يوسف الصباح تفقد عددا من المواقع على الحدود الشمالية لدولة الكويت تضمنت زيارة جزر (بوبيان) و(وربة) و(مسكان) والمنصة البحرية التابعة للقوة البحرية في الكويت (فنر بوبيان) وميناء مبارك والنقاط الأمنية الحدودية التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية، رافقه عدد من قيادات الجيش الكويتي ووزارة الداخلية.

وبحسب البيان، استمع نائب رئيس مجلس وزراء الكوبت وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، إلى شرح مفصل قدمه أمار المواقع العسكرية التي تمت زيارتها أوضحوا من خلاله طبيعة المهام والواجبات التي تقوم بتنفيذها وحداتهم، مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد، التي يتمتع بها منتسبوها وحجم التنسيق والتعاون العسكري القائم والمشترك بين وزارتي الدفاع والداخلية من خلال تنفيذ العديد من المهام والواجبات والتدريبات المشتركة.