رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتائج قرعة تحديد ملاعب مباريات ربع نهائي كأس العراق

نشر
الأمصار

أقيمت اليوم الأحد، قرعة تحديد ملاعب مباريات دور ربع النهائي لبطولة كأس العراق في مقر اتحاد الكرة، بحضور الأمين العام محمد فرحان، ورئيس وأعضاء لجنة المسابقات وممثلي الأندية المتأهلة.

ويشارك بدور ربع نهائي بطولة كأس العرق أندية: النفط، أربيل، نفط ميسان، الشرطة، القوة الجوية، الزوراء، الميناء، ونوروز.

وأسفرت القرعة عن احتضان ملعب الميناء لمباراة الفريق أمام الشرطة، فيما ستقام مواجهة القوة الجوية ونفط ميسان على ملعب الشعب الدولي، ولقاء الزوراء ونوروز على ملعب الأول.

فيما تلعب المباراة الأخيرة بين فريقي النفط وأربيل على ملعب المدينة.

وتأهل نفط ميسان إلى ربع النهائي بالفوز على الكرامة (1-0)، فيما صعد نوروز بالتفوق (2-1) على الكهرباء.

بينما مر الميناء بالتغلب (1-0) على الحدود، كما تأهل أربيل بعد الفوز بالنتيجة ذاتها على الكرخ.

وحسمت ركلات الترجيح صعود الزوراء لثمن النهائي أمام كربلاء، وتأهل النفط على حساب الطلبة، والشرطة بعد عبور زاخو، والقوة الجوية على حساب النجف.

يذكر أن مباريات الدور ربع النهائي ستجرى بوجود تقنية الفيديو المساعد var في كل المباريات، على أن يتم لاحقا تحديد مواعيدها.

رسميا.. نادي القاسم ينسحب من الدوري العراقي

أعلن نادي القاسم، اليوم الجمعة، انسحابه من منافسات الدوري العراقي، لافتا إلى أنه سيُخاطب اتحاد كرة القدم رسميًا بقراره.
 

وانسحب القاسم من المباراة التي تجمعه ضد القوة الجوية، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري العراقي.

وذكر نادي القاسم، عبر بيان رسمي: "يبدو أن حكام الـ(VAR) أصبحوا مستهدفين لنادي القاسم الرياضي في دوري نجوم العراق".

وتابع: "في المباراة السابقة منح حكم المباراة ركلة جزاء لفريق نوروز بعد رجوعه إلى الـ VAR، رغم إننا ثبت لدينا وبالدليل عدم صحتها، وقد أكد ذلك الحكم الدولي السابق عادل القصاب في برنامج أنت الحكم".

وتابع: "اليوم تُعاد نفس القضية في مباراتنا مع القوة الجوية باحتساب ركلة جزاء أقل ما يقال عنها أنها مضحكة بعد أن عاد حكم المباراة إلى الـ VAR، ما اضطرنا إلى الانسحاب من المباراة في الدقيقة 35 من المباراة احتجاجًا على الظلم التحكيمي من قبل حكم سبق".

واستكمل البيان: "ظلمنا سابقا في أكثر من مباراة، وافقدنا قرابة الـ15 نقطة، وأنهى الحكم المباراة بعد مرور 9 دقائق من انسحابنا، ولم يلتزم بالوقت القانوني والبالغ 15 دقيقة".

وأتم: "بعد هذا الظلم قررت إدارة الفريق عدم خوض مباريات دوري نجوم العراق في حالة وجود الVAR وحكامه وستخاطب الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم بذلك بكتاب رسمي".

وكان فريق القاسم يحتل قبل المباراة المركز 16 بجدول ترتيب دوري نجوم العراق برصيد 14 نقطة، فيما كان يتصدر فريق القوة الجوية المسابقة بـ37 نقطة.

ويلتقي فريق القوة الجوية في الجولة المقبلة نظيره نفط الجنوب يوم الجمعة 1 مارس/ آذار المقبل، فيما يلتقي فريق القاسم نظيره كربلاء باليوم ذاته.