رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميا.. نادي القاسم ينسحب من الدوري العراقي

نشر
الأمصار

أعلن نادي القاسم، اليوم الجمعة، انسحابه من منافسات الدوري العراقي، لافتا إلى أنه سيُخاطب اتحاد كرة القدم رسميًا بقراره.

 

 

 

وانسحب القاسم من المباراة التي تجمعه ضد القوة الجوية، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري العراقي.

وذكر نادي القاسم، عبر بيان رسمي: "يبدو أن حكام الـ(VAR) أصبحوا مستهدفين لنادي القاسم الرياضي في دوري نجوم العراق".

وتابع: "في المباراة السابقة منح حكم المباراة ركلة جزاء لفريق نوروز بعد رجوعه إلى الـ VAR، رغم إننا ثبت لدينا وبالدليل عدم صحتها، وقد أكد ذلك الحكم الدولي السابق عادل القصاب في برنامج أنت الحكم".

وتابع: "اليوم تُعاد نفس القضية في مباراتنا مع القوة الجوية باحتساب ركلة جزاء أقل ما يقال عنها أنها مضحكة بعد أن عاد حكم المباراة إلى الـ VAR، ما اضطرنا إلى الانسحاب من المباراة في الدقيقة 35 من المباراة احتجاجًا على الظلم التحكيمي من قبل حكم سبق".

واستكمل البيان: "ظلمنا سابقا في أكثر من مباراة، وافقدنا قرابة الـ15 نقطة، وأنهى الحكم المباراة بعد مرور 9 دقائق من انسحابنا، ولم يلتزم بالوقت القانوني والبالغ 15 دقيقة".

وأتم: "بعد هذا الظلم قررت إدارة الفريق عدم خوض مباريات دوري نجوم العراق في حالة وجود الVAR وحكامه وستخاطب الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم بذلك بكتاب رسمي".

وكان فريق القاسم يحتل قبل المباراة المركز 16 بجدول ترتيب دوري نجوم العراق برصيد 14 نقطة، فيما كان يتصدر فريق القوة الجوية المسابقة بـ37 نقطة.

ويلتقي فريق القوة الجوية في الجولة المقبلة نظيره نفط الجنوب يوم الجمعة 1 مارس/ آذار المقبل، فيما يلتقي فريق القاسم نظيره كربلاء باليوم ذاته.

التعادل السلبي يحسم كلاسيكو الدوري العراقي بين القوة الجوية والزوراء

حسم التعادل السلبي نتيجة كلاسيكو الدوري العراقي بين الزوراء والقوة الجوية، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المدينة ضمن منافسات الجولة 15 من عمر المسابقة.

 

وشهدت المباراة طرد المحترف الموريتاني في صفوف الزوراء، الحسن حويبيب في الدقيقة 90+5.

التعادل رفع رصيد القوة الجوية للنقطة 37 متصدرا جدول ترتيب المسابقة بفارق 5 نقاط عن الشرطة صاحب المركز الثاني.

 

 

فيما رفع الزوراء رصيده إلى النقطة 25 في المركز الثالث بفارق نقطة عن دهوك صاحب المركز الرابع و7 نقاط عن الوصيف.

 

وأصدر مجلس إدارة القوة الجوية بيانا رسميا قبل المباراة بساعات، أعلن خلاله أنه تقدم باحتجاج للجنة الحكام بالاتحاد العراقي لكرة القدم ضد إسناد إدارة المباراة للحكم مهند قاسم.

 

وقال القوة الجوية عبر البيان ذاته: "حال تسمية الحكم المذكور لقيادة المباراة طالبت الهيئة الإدارية لنادينا، لجنة الحكام بتغييره لكونه قام بسابقة لم تحدث على الإطلاق وهي الذهاب إلى القضاء وتحريك دعوى ضد لاعب وعضو إدارة في نادينا، مما سبب خسارة النادي جهود أبرز لاعبينا وفقدان عدد من النقاط والمحصلة كانت ضياع لقب دوري الموسم الماضي".