رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بابا الفاتيكان يدعو المجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف الحرب في غزة

نشر
 البابا فرانسيس
البابا فرانسيس

دعا البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، اليوم الأحد، المجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف إطلاق النار في غزة وضمان دخول المساعدات والإفراج السريع عن الرهائن.

وأضاف البابا، في كلمته بمناسبة عيد الفصح، إن طرفي الحرب في أوكرانيا يجب أن ينخرطا في تبادل للسجناء، مطالبا أيضا بمساعدة من يعانون من نقص الغذاء وأضرار تغير المناخ ووقف تهريب البشر، وذلك حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

حرب غزة: ما أبرز الأحداث منذ بدء حماس هجومها على إسرائيل؟ - BBC News عربي


وألقى البابا كلمته أمام عشرات الآلاف المتجمعين في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان بعدما قلل من ظهوره أمام العامة خلال الفترة الماضية بسبب اعتلال صحته ما جدد المخاوف بشأن الحالة الصحية لبابا الفاتيكان البالغ من العمر 87 عاما.

إصابات خلال اقتحام الاحتلال بيت لحم والخليل واعتقال 14 فلسطينيًا بالضفة

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأحد، لقرية مراح رباح جنوب مدينة بيت لحم وبلدة سعير شمال مدينة الخليل، كما اعتقلت 14 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا اليوم، بلدة سعير شمال مدينة الخليل، حيث اندلعت مواجهات مع الشبان أطلق خلالها جيش الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت والرصاص الحي والمطاط، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة.

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، 14 فلسطينيا خلال حملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال حولت المعتقلين الـ14 للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية التابعة لها، بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، خاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وفتشتها وعاثت بها خرابا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وفي السياق ذاته قُتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل 3 مواطنين على الأقل وفقدان عدد آخر، ووقوع عدة إصابات بعد قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل وسط مخيم المغازي في قطاع غزة.