رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد قتلى قطاع غزة إلى 32782 شخصاً

نشر
ضحايا غزة
ضحايا غزة

قالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 77 قتيلا، و 108 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقرير إحصائي يومي لعدد القتلى والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ177 على قطاع غزة، إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي إلى 32782 قتيلا و 75298 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقتل 14 فلسطينياً جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

وفي ذات السياق، قُتل 14 فلسطينيا، اليوم الأحد، بقصف طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، في اليوم الـ177 من المجازر الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.

وبحسب مصادر فلسطينية، أفادت مصادر طبية، بمقتل 11مواطنا، وإصابة العشرات في قصف للاحتلال على مجموعة من المواطنين في بني سهيلا شرق خان يونس.

وأضافت المصادر، أن امرأة وطفلتها قتلى في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزل عائلة المجيدة في المواصي غرب خانيونس.

وقالت مصادر محلية، إن انفجارات عنيفة هزت مناطق غرب مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

إلى ذلك، قصفت طائرات الاحتلال برجا سكنيا في مدينة الأسرى شمال غرب النصيرات وسط القطاع، واستشهد مواطن مسن متأثرا بإصابته بعد قصف الاحتلال لمنزله قرب وادي غزة وسط القطاع.

واستهدفت مدفعية الاحتلال منازل غرب مدينة غزة، كما أطلقت قوات الاحتلال القنابل الدخانية في محيط دوار الكويت جنوب حي الزيتون شرق غزة.

إصابات خلال اقتحام الاحتلال بيت لحم والخليل واعتقال 14 فلسطينيًا بالضفة

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأحد، لقرية مراح رباح جنوب مدينة بيت لحم وبلدة سعير شمال مدينة الخليل، كما اعتقلت 14 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا اليوم، بلدة سعير شمال مدينة الخليل، حيث اندلعت مواجهات مع الشبان أطلق خلالها جيش الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت والرصاص الحي والمطاط، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، 14 فلسطينيا خلال حملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال حولت المعتقلين الـ14 للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية التابعة لها، بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.