رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم «Dune: Part Two» يتخطى 583 مليون دولار عالميًا

نشر
Dune: Part Two
Dune: Part Two

وصلت إيرادات فيلم «Dune: Part Two»، إلى 583 مليونًا و490 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 1 مارس الجاري، العمل من إنتاج شركة «Warner Bros»، ووصلت مُدته إلى ساعتين و46 دقيقة.

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 241 مليونًا و 290 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و342 مليون و200 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

يُعيد «Dune: Part Two»، عددًا كبيرًا من أبطال الجزء الأول ومنهم ريبيكا فيرجسون، وجوش برولين، وستيلان سكارسجارد، وديف باوتيستا وزندايا وخافيير بارديم.

وكان نصيب فيلم Dune هو نصيب الأسد من حفل جوائز الأوسكار لـ عام 2022، حيث فاز العمل بـ 6 جوائز من أصل 10 ترشيحات للأوسكار، وهو ما يعد رقما كبيرا سواء من الترشيحات أو الفوز.

ودار فيلم "Dune" حول رحلة أسطورية مشحونة عاطفيا، الذي يحكي قصة بول أتريديس، شاب لامع وموهوب ولد في مصير عظيم يتجاوز فهمه، الذي يجب أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون، لضمان مستقبل عائلته وشعبه، وبينما تنفجر القوي الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب لأغلى مورد في الوجود، وهي سلعة قادرة على إطلاق العنان لأكبر الإمكانات البشرية، فقط أولئك الذين يمكنهم التغلب على خوفهم هم الذين سيبقون على قيد الحياة.

تأجيل الجزء الثاني من فيلم «The Batman» إلى أكتوير 2026

كشفت المواقع الأجنبية مُؤخرًا عن موعد الفيلم الجديد في سلسلة «The Batman»، مُؤكدة أنه لن يكون في أي وقت قريب بعد الإعلان عن تاريخ الإصدار الجديد، وتم الإعلان عن الجزء الثاني لفيلم المخرج مات ريفز، الذي سيقوم ببطولته روبرت باتينسون في دور بطل DC في CinemaCon في أبريل 2022، وشارك ماتسون توملين في كتابته مع ريفز.

ومن ثم  أُعلن بعد ذلك في يناير 2023 أنه من المقرر أن يُعرض الفيلم في 3 أكتوبر 2024، ومع ذلك، فإن التأخيرات التي قيل إنها ناجمة عن إضرابات SAG-AFTRA وWGA العام الماضي تعني أن الفيلم لن يصل إلى الشاشات حتى 2 أكتوبر 2026، مما يؤدي إلى تأخير إصداره لمدة عام كامل.

وحقق الفيلم الأول في نسخة ريفز لبطل جوثام الخارق نجاحًا كبيرًا، حيث تلقى تقييمات إيجابية بشكل عام وحقق أكثر من 770 مليون دولار في شباك التذاكر، ليصبح سابع أعلى فيلم ربحًا لعام 2022.

«Oppenheimer» يحصد جائزة أفضل فيلم في الأوسكار الـ96

حصد الفيلم التحفة الفنية «Oppenheimer» للمخرج العالمي كريستوفر نولان، جائزة أفضل فيلم رئيسي في حفل الأوسكار الـ96، وهي الجائزة السابعة للفيلم خلال الحفل اليوم.

كما حصد النجم العالمي كيليان مورفي، جائزة أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم Oppenheimer، بحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96 المُقام حاليًا على مسحر دولبي في لوس أنجلوس الأمريكية.

واقتنص فيلم التحفة الفنية للمخرج العالمي كريستوفر نولان Oppenheimer، جائزة جديدة في مشواره الطويل مع الجوائز، وهي جائزة أفضل موسيقي تصويرية في حفل توزيع الأوسكار الـ 96 المُقام حاليًا على مسرح دولبي في لوس أنجلوس الأمريكية، وهي الجائزة الرابعة للفيلم حتى الأن في حفل الأوسكار.

ويتصدر فيلم " Oppenheimer" لكريستوفر نولان الترشيحات هذا العام برصيد 13 ترشيح، يليه فيلم " Poor Things" ليورجوس لانثيموس بـ 11 ترشيح، وفيلم " Killers of the Flower Moon" لمارتن سكورسيزي بـ 10 ترشيح.

ويستقبل مسرح دولبي بـ لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الامريكية حفل الأوسكار الـ 96، ومع ترشيح عدد كبير من الأفلام وصناعهم، ويعود جيمي كيميل لاستضافة الحفل، والذي يمكن مشاهدته مباشرة على قناة ABC وفي أكثر من 200 منطقة حول العالم.

إيرادات فيلم «Wish» تتجاوز 252 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم الأنيميشن الجديد «Wish»، إلى 252 مليونًا و575 ألف دولار، مُقابل ميزانية وصلت إلى 200 مليون دولار، مُنذ طرحه يوم 22 نوفمبر الماضي، العمل من إنتاج شركة ديزني.