رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يفوز على الشباب برباعية في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

تمكن الهلال من تحقيق الفوز على مضيفه الشباب بنتيجة 4-3 ضمن فاعليات الجولة رقم 25 من عمر الدوري السعودي للمحترفين.

جاءت أصحاب الزعيم عن طريق ميتروفيتش هدفين 20، 27، سافيتش 42، سالم الدوسري 57.

بينما سجل لأصحاب الأرض مصعب الجوير 3، حسين الصبياني 64، رومان سايس 78.

وارتفع رصيد الهلال إلى 71 نقطة في قمة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين وتوقف رصيد الشباب عند 28 نقطة في المركز الحادي عشر.

قدم أصحاب الأرض بداية فنية قوية بالضغط الهجومي وهو ما أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة الثالثة بأقدام مصعب الجوير، من تصويبة مميزة سكنت مرمى ياسين بونو.

حاول رفاق جورجي جيسوس امتلاك الكرة بعد الهدف وتنظيم محاولات هجومية ولكنها لم تسفر عن خطورة حتى الدقيقة 15 بفضل التمركز الجيد من الليوث، اللذين حاولوا مباغتة بونو من جديد عن طريق كارلوس جونيور بتصويبة قوية في الدقيقة 17.

وتحصل ميتروفيتش على ركلة جزاء بعد تدخل من حارس الشباب، ونجح اللاعب الصربي في تحويلها إلى الشباك بنجاح في الدقيقة 20.

أحكم الهلال سيطرته على مجريات اللعب بعد التعادل وسط تراجع من الشباب وهو ما لم يكن كافيا ليمنع الزعيم من التقدم عن طريق ميتروفيتش في الدقيقة 27.

ساد الهدوء النسبي مجريات اللعب بعد التقدم، قبل أن يتلقى جيسوس بتعرض ميتروفيتش لإصابة عضلية استدعت استبداله باللاعب صالح الشهري.

تنوع الضغط الهجومي للأزرق بين التصويب من خارج المنطقة والتمرير القصير على الأطراف وهو ما أسفر عن عدة ركنيات مع انتظار أصحاب الأرض لتنظيم مرتدات سريعة.

ووسع سافيتش الفارق في الدقيقة 42 بعد عرضية مميزة من روبن نيفيز، فيما انتهت اختراق راكيتيتش بالسقوط داخل منطقة الجزاء دون وجود ركلة جزاء.

اتسم التنظيم الخططي للشباب في بداية الشوط الثاني بالزيادة العددية في المنطقة الدفاعية للهلال بحثا عن تقليص الفارق ولكن دون جدوى، فيما رد الزعيم بتصويبة خطيرة من سافيتش في الدقيقة 53 أبعدها العبسي ببراعة.

وجاء الهدف الرابع عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة 57 بعد تمريرة حاسمة من زميله ميشيل ديلجادو المنطلق على الجهة اليمنى.

وأسفرت محاولات الشباب المتتالية عن الهدف الثاني في الدقيقة 64 عن طريق حسين الصيبياني من تصويبة رائعة، وتصعبت مهمة رفاق بيريرا بعدما تعرض الكرواتي إيفان راكيتيتش للإصابة ليغادر الملعب ويشارك بدلا منه حسين القحطاني.

وكسر رومان سايس حالة الهدوء في مستوى اللعب بعدما سجل هدف مميزا من ركلة مباشرة على مسافة بعيدة في الدقيقة 79 لتعود المباراة إلى الاشتعال.

اندفع لاعبو الشباب هجوميا بشكل كبير في الدقائق العشرة الأخيرة بحثا عن التعادل وهو ما كان قريب في الدقيقة 88 بتصويبة نواف الصعدي والتي ارتطمت بالعارضة.