رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الجزائر: سنكمل 53% المتبقية في عملية مضاعفة الأجور

نشر
رئيس جمهورية الجزائر
رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون

قال رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، اليوم السبت، أنه في آفاق 2026 و2027 ستكتمل عملية رفع ومضاعفة الأجور.

وأوضح رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، خلال اللقاء الدوري مع الصحافة الوطنية، سيبث اليوم السبت، على العاشرة ليلا، عبر القنوات التلفزيونية، أنه حققنا إلى غاية اليوم رفع الأجور بـ47% وسنستكمل 53% المتبقية آفاق 2027.

وكشفت مقتطفات نشرها التلفزيون العمومي، أن اللقاء سيتطرق إلى عدة ملفات هامة من بينها ملف الأجور، والاقتصاد الوطني، إلى جانب عديد القضايا الدولية منها قضية فلسطين .

وفي الشأن الاقتصادي، كشف رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، أن الناتج الإجمالي الخام سيتعدى 44 مليار دولار سنة 2026.

ومن ضمن التصريحات أيضا تطرقه إلى القضية الفلسطينية، حيث أعلن رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، أنه الأوان أن تصبح دولة فلسـطين كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

يذكر أن رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، اعتاد على إجراء لقاءات دورية، مع مسؤولي بعض المؤسسات الإعلامية، في إطار لقاءاته المنتظمة مع الصحافة الوطنية.

وشكلت هذه اللقاءات فرصة، يتم فيها التطرق إلى عدة ملفات هامة تهم الرأي العام الوطني، كما تحظى بمتابعة من وسائل الإعلام الدولية، التي تنقل أهم ما جاء في هذه اللقاءات من تصريحات، مرتبطة بانشغالات المواطنين، ومعرجة على القضايا الإقليمية والدولية.

الجزائر.. وزير التربية يقف على الاستعدادات لانطلاق الفصل الثالث

ترأس وزير التربية الوطنية في الجزائر، عبدالحكيم بلعابد، ندوة وطنية خصصت لتحضير استئناف الدراسة برسم الثلاثي الثالث من السنة الدراسية في الجزائر.

وانعقدت الندوة أول أمس الخميس عبر تقنية التحاضر المرئي، وحضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، مديرو التربية، مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ومدير الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.

وفي هذا السياق خصصت للندوة لتحضير استئناف الدراسة برسم الثلاثي الثالث من السنة الدراسية الجارية وتقديم توجيهات وتعليمات تحضيرا لمختلف الأعمال المرتبطة به.

في المستهل الندوة وعلى ضوء تقارير الهيئات والمديريات المركزية، أكد وزير التربية الوطنية في الجزائر، عبدالحكيم بلعابد، أن نسبة تنفيذ البرامج التعليمية تسير بوتيرة عادية.

وأوضح وزير التربية الوطنية في الجزائر، عبدالحكيم بلعابد، أن هذا راجع للمجهودات المبذولة من طرف الجميع، سواء على مستوى المؤسسات التعليمية، أو القائمين على متابعة العملية.

كما شدد وزير التربية الوطنية في الجزائر، عبدالحكيم بلعابد، بخصوص تحضير ومباشرة أعمال الثلاثي الثالث، على وجوب احترام رزنامة الإجراءات العملياتية المتعلقة بتحضير الدخول المدرسي 2024-2025 والمحددة في المنشور الإطار.

وخص وزير التربية الوطنية في الجزائر، عبدالحكيم بلعابد، بالذكر الحركة التنقلية، تعيين خريجي المدارس العليا للأساتذة، الدخول والخروج الولائي، وغيرها، خاصة وأن كل هذه العمليات تُسيّر عبر النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية.

كما أمر وزير التربية الوطنية في الجزائر، عبدالحكيم بلعابد، بمباشرة خلايا التنشيط والمتابعة للامتحانات المدرسية الوطنية على مستوى مديريات التربية لأعمالها ابتداء من يوم الأحد 31 مارس 2024 للتحضير الجيد والمحكم لهذه الامتحانات.