رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريمونتادا تاريخية.. نيوكاسل يقلب الطاولة على وست هام في البريمرليج

نشر
الأمصار

انتزع نيوكاسل فوزا مثيرا على ضيفه ويست هام 4-3، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم نيوكاسل بهدف سجله ألكسندر إيساك في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء، ثم تعادل ويست هام بهدف سجله ميشيل أنطونيو في الدقيقة 21.

وفي الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، سجل ويست هام هدف التقدم عن طريق محمد قدوس، لينتهي هذا الشوط بتقدم المطارق 2-1.

وفي الشوط الثاني، سجل ويست هام الهدف الثالث عن طريق جارود بوين (48)، قبل أن يسجل نيوكاسل هدف تقليص الفارق عن طريق ألكسندر إيساك (77) من ركلة جزاء.

وتمكن هارفي بارنس، من تسجيل هدفين متتاليين لنيوكاسل في الدقيقتين 88 والأخيرة من الوقت الأصلي.

ورفع نيوكاسل، الذي لديه مباراة مؤجلة، رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثامن، محققا انتصاره رقم 13 في البريميرليج هذا الموسم، مقابل الخسارة في 12 مباراة والتعادل في 4 مباريات.

في المقابل، توقف رصيد ويست هام عند 44 نقطة في المركز السابع، متلقيا خسارته العاشرة في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 12 مباراة والتعادل في 8 آخرين.

بـ500 مليون إسترليني.. مانشستر سيتي يستعد لدخول سوق الانتقالات

سمحت قواعد الربح والاستدامة الحالية في شكلها الجديد بالدوري الإنجليزي لنادي مانشستر سيتي بإنفاق حوالي 500 مليون جنيه إسترليني سنويًا بموجب القواعد المالية الجديدة التي صوتت عليها أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكد الخبير المالي كيران ماجواير لموقع "فوتبول إنسايدر" أن السيتي يمكنه باستمرار إنفاق مبالغ كبيرة في سوق الانتقالات إذا لم يكن أصحابه في أبو ظبي قلقين بشأن تحقيق الربح.

وأوضح ماجواير أن السيتي يمكنه إنفاق 500 مليون جنيه إسترليني كل موسم مع الاستمرار في الالتزام باللوائح المالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والدوري الإنجليزي الممتاز إذا حافظوا على توليد إيراداتهم الحالية، حيث حطم السيتي الرقم القياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز في حساباته للموسم 2022-23 بإجمالي إيرادات قدرها 713 مليون جنيه إسترليني.

صوتت أندية الطيران الكبرى على استبدال قواعد الربح والاستدامة الحالية بنموذج جديد مشابه للحد الأقصى للتكلفة المستخدم داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وستحدد اللوائح الجديدة الإنفاق على رسوم النقل والأجور ورسوم الوكلاء بنسبة مئوية من إجمالي إيراداتهم.

من ناحية أخرى، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، عن تعيين الحكم الدولي أنتوني تايلور لإدارة مباراة مانشستر سيتي ضد آرسنال، في قمة مباريات الجولة التاسعة  والعشرين من منافسات الدورى الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2024.