رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. ترحيل 238 مهاجرًا غير شرعي عبر منفذ أمساعد

نشر
ترحيل المهاجرين
ترحيل المهاجرين

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا عن ترحيل 93 مهاجرًا غير شرعي من الجنسية المصرية إلى بلادهم،  وذلك استنادًا إلى تعليمات العقيد وليد ميمون الجهاني رئيس فرع الجهاز ببنغازي وتنفيذًا لتعليمات رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية اللواء نوري الساعدي.


وقد تم ترحيل 3 مهاجرين تم استلامهم من جهاز الأمن الداخلي و11 آخرين كانوا موضوعين لإجراءات قانونية من النيابة العامة، بالإضافة إلى 69 آخرين تم ضبطهم من قبل اللواء طارق بن زياد وهم يحاولون الهجرة إلى إيطاليا، إضافة إلى 4 آخرين كانوا مصابين بالوباء الكبدي CB.

تراجع عمليات ترحيل المهاجرين من ألمانيا مقارنة بالعام الماضي | صحيفة معاد

بالإضافة إلى ذلك، تم استلام 145 مهاجرًا غير شرعي من الجنسية المصرية من فرع الهجرة بطرابلس وترحيلهم إلى منفذ أمساعد البري، و 43 مهاجرًا غير شرعيًا من جنسيات مختلفة إلى فرع الهجرة بسرت تمهيدًا لترحيلهم إلى فرع الهجرة بطرابلس ، وتمت عمليات الترحيل بإشراف م. أول نجاتي البرغثي.

ليبيا.. استكمال مشروع خط نقل الطاقة الرويس – أبوعرقوب

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، استكمال مشروع خط نقل الطاقة الرويس – أبوعرقوب جهد “400 ك.ف” الهادف إلى رفع كفاءة شبكة النقل.

وقالت شركة الكهرباء في بيان لها، إنه جرى الانتهاء من أعمال استكمال صب القواعد الخرسانية لثلاثة أبراح من ناحية منطقة الحوامد تحمل أرقام «5» و«17» «18» وبرجين من ناحية تيجي يحملان رقمي «57» و«58».

وأضاف الشركة، أن هذه الأعمال تستهدف وضع أبراج نقل الطاقة الموجودة على مسار المشروع المنفذ من قبل شركة الطاقة المستديمة تحت إشراف ومتابعة الإدارة العامة لمشروعات النقل.

ليبيا.. السيطرة على حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء

قالت مديرية أمن البيضاء في ليبيا، إنه تم السيطرة على حريق بنفايات بالقرب من مستودع تعبئة غاز الطهي 007 في المدينة.

وأضافت مديرية أمن البيضاء في بيان لها، إنها تلقت بلاغا باندلاع النيران في إطارات وقمامة وأعشاب قرب المستودع، حيث توجهت فرق وسيارات الإطفار المتمركزة في المكان إلى موقع الحريق وأخمدته.

وتعد تلك المرة الثانية خلال شهر واحد الذي تندلع فيه النيران بالنفايات الموجودة على مقربة من المستودع.