رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة غدًا.. أجواء مائلة للحرارة نهاراً والقاهرة 28 درجة

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس غدا السبت،طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا شبورة مائية كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة في مصر غدا السبت: 

القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 16، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 16، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 18.

وقد وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عدد من النصائح الهامة للمواطنين خلال هذه الأيام، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة الذى تشهده البلاد، حيث ناشدت المواطنين بضرورة المتابعة اليومية لنشرات هيئة الأرصاد.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين عدم الانخداع بارتفاعات درجات الحرارة وعدم تخفيف الملابس خلال الأيام المقبلة لتجنب الإصابة بنزلات البرد، خاصة وأن الأجواء لا زالت مائلة للبرودة وباردة ببعض المناطق وهناك فرق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى.

وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد، أن ارتفاع درجات التى تشهده البلاد خلال هذه الأيام متوقع أن يصل ذروته اليوم وغدا.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى وقت الذروة ما بين 30 و31 درجة.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد.

مناخ مصر بشكل عام هو مناخ صحراوي حار. وهو جاف للغاية في جميع أنحاء البلاد باستثناء الساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط الذي يستقبل هطول الأمطار في الشتاء. وبالإضافة إلى ندرة هطول الأمطار، فإن الحرارة الشديدة خلال أشهر الصيف هي أيضًا سمة مناخية عامة في مصر.

تهب الرياح الشمالية الغربية القادمة من البحر الأبيض المتوسط بشكل مستمر على الساحل الشمالي دون أن تعيقها سلسلة جبلية، وبالتالي تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير على مدار العام.