رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في مصر اليوم 29 مارس 2024

نشر
الأمصار

تذبذبت أسعار الذهب اليوم في مصر، الجمعة 29 مارس/آذار 2024، حيث انخفضت أسعار البيع وارتفعت أسعار الشراء.

وارتفعت أسعار البيع في الصاغة بنحو 60 جنيها للغرام بينما انخفضت في حالات الشراء بقيمة 20 جنيهًا.
 

وقال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لصناعة الذهب إن أسعار الذهب في السوق المحلية مستقرة، رغم الارتفاعات العالمية متأثرة بالأحداث السياسية.

وأَضاف أن الأسعار العالمية خلال الأيام الماضية ارتفعت كنتيجة للتطورات السياسية واشتعال الحرب الروسية الأوكرانية مجدداً خلافا لتطورات الأحداث في غزة، متوقعا استمرار الارتفاعات عالمياً ليصل سعر الأونصة إلى مستويات 2300 دولار.

هل سيرتفع سعر الذهب في العيد؟

وتوقع مستشار وزير التموين لصناعة الذهب أن يرتفع سعر الذهب عيار 21 لـ 3150 جنيهًا مع اقتراب عيد الفطر المبارك، نتيجة زيادة الإقبال على الشراء.

سعر الذهب في مصر بيع وشراء

وسجل سعر غرام الذهب اليوم في مصر عيار 24 مستوى 3497 جنيها للبيع و3531 جنيها للشراء ، وبلغ عيار 18 نحو 2623 جنيها للبيع و2649 جنيها للشراء.

سعر غرام الذهب عيار 21

في المقابل سجل عيار 21، المفضل لدى المصريين، نحو 3060 جنيها للبيع و3090 جنيها للشراء وفقاً لمنصات رصد المعدن النفيس في مصر.

سعر الجنيه الذهب اليوم

أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر فقد سجل نحو 24480 جنيها للبيع و24720 جنيها لسعر الشراء.

سعر الذهب عالميا

ووفقا لآخر تعاملات في الذهب عالميًا فقد ارتفعت أسعار الذهب لمستوى قياسي بنهاية تعاملات أمس الخميس لتسجل أفضل شهر لها منذ أكثر من 3 سنوات مدعومة بتوقعات خفض أسعار الفائدة والطلب على الملاذ الآمن.

ومن المقرر توقف جميع تداولات العقود الآجلة لبورصة شيكاغو التجارية، اليوم الجمعة، بمناسبة "الجمعة العظيمة"، ولكن لأنها عطلة للأسواق وليست عطلة فيدرالية، تنشر الحكومة الأمريكية بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي عن شهر فبراير/ شباط.

وقال دانييل غالي، استراتيجي السلع في شركة تي دي سيكيوريتيز، ما عزز أسعار الذهب أن التجار "يقومون بتسوية مراكزهم قبل العطلات و(يزيدون) نشاط التداول حتى نهاية الشهر ونهاية الربع".

وأضاف غالي أن الذهب قد يرتفع أكثر إذا بدأت الأسواق في توقع دورة تخفيض أعمق من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقال إيفريت ميلمان، كبير محللي السوق في جينزفيل كوينز، إن الأسعار ترتفع أيضًا بسبب "حقيقة أنه لا تزال هناك توترات جيوسياسية كبيرة على مستوى العالم"، مما قد يدفع المستثمرين إلى التحول إلى الذهب كأصل احتياطي محايد.

وأضاف ميلمان أنه على الرغم من وجود بعض المؤشرات على أن التضخم أصبح أكثر سخونة مما يرغب صناع السياسة النقدية، فإن هذا لا يفسر بالضرورة التقييمات المرتفعة للذهب في الوقت الحالي.