رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اندلاع حريق بمبنى في البصرة

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة (29 مارس 2024)، باندلاع حريق كبير بمبنى تجاري في محافظة البصرة بالعراق.

وقال المصدر في تصريحان صحفية، إن "حريقا كبيرا اندلع صباح اليوم في مبنى تجاري يستخدم لخزن المواد الانشائية في شارع الوطن بمنطقة العشار في محافظة البصرة".

واضاف، أن "فرق مديرية الدفاع المدني هرعت الى مكان الحريق لاخماد النيران وتم اخلاء المبنى من المدنيين".

وفي وقت سابق، نفت وزارة الموارد المائية في العراق، حدوث حريق كبير في سد حديثة.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "بعض  وسائل الاعلام تناقلت خبرا مفاده حدوث حريق كبير في سد حديثة هو عار عن الصحة"، مبينة أن "الحريق الذي حدث خارج محرمات سد حديثة في منطقة ( بشنة ) المنطقة المقابلة للسد من الجهة اليسرى".

وأضافت، أن " فرق الاطفاء في مشروع السد والدوائر الساندة لها كانت على اتم الاستعداد لحدوث اي طارئ "، مؤكدة ان "الحريق قد اخمد قبل وصوله الى السياج الامني لجسم السد الذي يبعد عنه بحدود 3 كم  دون حدوث اي اضرار مادية او بشرية".

العراق.. وزير الزراعة يعلن رفع يد الإصلاح الزراعي عن 80 ألف دونم

أعلن وزير الزراعة في العراق عباس جبر المالكي، اليوم الأربعاء، رفع يد الإصلاح الزراعي عن أراض بحدود 80 ألف دونم.

وقال المالكي في بيان: إننا "أكملنا رفع يد الإصلاح الزراعي عن أراض بحدود 80 ألف دونم في 7 محافظات"، مضيفاً، أن "هذه الفرصة كبيرة لتوفير السكن لمواطنينا في كل أنحاء العراق".
وتابع، "ماضون في كل ما نستطيعه من أجل توفير السكن والخدمة والمنتجات الزراعية الواجب زراعتها".

العراق.. الوائلي يؤكد ضرورة التنسيق المشترك لتعزيز مفهوم الأمن القومي

أكد رئيس هيئة المنافذ الحدودية في العراق اللواء عمر عدنان الوائلي، اليوم الأربعاء، أهمية تحقيق التكامل في العمل بين جميع الوزارات ومؤسسات الدولة والتنسيق المشترك لتعزيز مفهوم الأمن القومي.

وقال بيان للهيئة:إن "رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي استقبل في مكتبه مدير عام التصاريح الأمنية في مستشارية الأمن القومي والوفد المرافق له بحضور نائب رئيس الهيئة وعدد من المدراء العامين والكادر المتقدم في الهيئة".