رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير على طريق بغداد- ديالى

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بمصرع مدني واصابة 5 اشخاص آخرين بحادث سير على طريق بغداد- ديالى.

وقال مصدر ، ، إن "حادث سير مروع على طريق بغداد - ديالى قرب قضاء الراشدية، أودى بحياة مدني واصيب 5 اشخاص آخرين بجروح بليغة".

وأضاف، أنه "تم نقل الجثة الى الطب العدلي، والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم".

وكانت أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم الأربعاء، عن إخماد حريق اندلع بـ7 مخازن تجارية في بغداد، حيث تمكن فرقهم من إخماد حادث حريق كبير اندلع داخل سبعة مخازن مسقفة بألواح السندويج بنل سريعة الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني تحتوي على خزين متنوع من الأدوات الاحتياطية للدراجات النارية.

حريق في مخازن تجارية في بغداد

وأوضحت مديرية الدفاع المدني في العراق، أن هذا الحريق اندلع في منطقة شركة الظلال شارع فلسطين ببغداد الرصافة بإشراف مدير الدفاع المدني اللواء الحقوقي محسن كاظم علك.

وأضافت أن الفرق استنفرت ودفعت بثقل أسطولها من آليات الإطفاء التخصصية والمساندة في جانب بغداد الرصافة ليبلغ عددها أكثر من ثلاثين آلية حتى تمكنت من تطويق النيران وعزلت المخازن المحترقة عما يجاورها ونجحت بالدخول وسط تلك المخازن وأحكمت سيطرتها الكاملة على الحريق من دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية.

وأشارت إلى أنهم طالبوا بفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق إجراءات السلامة المهنية الصادرة من مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية.

بيان عاجل من مديرية الدفاع المدني في العراق

كشفت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم الاثنين، عن عملياتها خلال العام 2023، مشددة على أنه تم رفع أكثر من 19 الف مقذوف حربي خلال عام، بالإضافة إلى غلق وتغريم 2500 مشروع مخالف لتعليملات السلامة.

وأشار مدير عام الدفاع المدني في العراق، اللواء محسن كاظم علك، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، إلى أن المديرية رفعت خلال عام، الكثير من مقذوفات الحروب السابقة، إذ استطاعت رفع أكثر من 19 ألف مقذوف خلال 111 عملية، وأقامت المديرية خلال هذا العام، الكثير من الندوات التوعوية في جميع مؤسسات الدولة.

وقامت مديرية الدفاع المدني في العراق، بإجراء الكشوفات على جميع المؤسسات ومباني الوزارات والمخازن والمعامل والجامعات وغيرها، وحققت أكثر من 133 ألف كشف من متطلبات السلامة، وتم تغريم أكثر من 1500 مشروع مخالف وغلق أكثر من 1000 آخر.

ولفت إلى أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، خصص 50 مليار دينار  إلى الدفاع المدني لتسهيل عمل المديرية"، مبيناً أنه "بتوجيه من وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، تم فتح معهد الدفاع المدني لتنمية قدرات الدفاع المدني".