رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جهاز أمن الدولة اللبناني ينفذ عملية مشتركة داخل سوريا لتوقيف سجين فار

نشر
الأمصار

أصدر جهاز أمن الدولة اللبناني بيانا توضيحيا بشأن توقيف مطلوب داخل الأراضى السورية، عقب فراره من السجن. 

وصدر عن قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة في المديرية العامة لأمن الدولة اللبناني بيان جاء فيه: "بعد فرار الموقوف داني الرشيد من أحد سجون أمن الدولة في محلة ساعة العبد وتواريه عن الأنظار، قامت المديرية العامة لأمن الدولة وبمتابعة مباشرة من قيادتها، بحملة تقص ومتابعة، تمكنت خلالها من تحديد مكان تخفي الرشيد داخل الأراضي السورية"

وكان بحث قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، مع مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشئون أمن الطاقة العالمي آموس هوكشتاين، التطورات على الحدود الجنوبية للبنان والأوضاع العامة في لبنان.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم بمقر قيادة الجيش اللبناني في اليرزة.

وكان هوكشتاين وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت صباح اليوم في زيارة تهدف إلى بحث سبل تهدئة التوتر القائم على الحدود الجنوبية بين لبنان وإسرائيل.

حزب الله يعلن قصف مواقع إسرائيلية على الحدود اللبنانية

أعلن حزب الله في بيان صادر عنه اليوم الخميس، عن  استهداف عدة مواقع إسرائيلية، وتجمعات لجنود الاحتلال قبالة الحدود اللبنانية، في حين شن جيش الاحتلال غارات جديدة على جنوب لبنان.
وقال حزب الله في البيان الصادر عنه:"إن مقاتليه استهدفوا موقع المالكية الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيه إصابة مباشرة".

وأضاف حزب الله في بيانه:" استهدفنا بالصواريخ جنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط تلة الطيحات وجبل نذر، مؤكدا إيقاعهم بين قتيل وجريح".
وفي وقت سابق من اليوم أكدت تقارير إعلامية، قيام حزب الله بإطلاق 4 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى.

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من استهداف تجهيزات تجسس في موقعي حدب البستان وحانيتا التابعين لجيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية".

ويوم الأربعاء، أعلن "حزب الله" أنه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة": "استهدف ‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:55 من بعد ظهر يوم الأربعاء موقع ‏المرج‎ ‎بالأسلحة المناسبة، ‏وأُصيب إصابة مباشرة".

‏‏ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف جنود ومقر قيادة وثكنة ومواقع إسرائيلية، مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة فيها.