رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تساقط أمطار رعدية وغزيرة على عدة مناطق بالقاهرة الكبرى

نشر
طقس القاهرة
طقس القاهرة

تشهد عدة مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى في مصر أمطار رعدية غزيرة، وذلك تزامنا مع حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تشهدها البلاد، فيما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى تحت تأثير السحب الممطرة الآن يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق. 

 درجات الحرارة اليوم الجمعة 

ويشهد اليوم الجمعة، انخفاض طفيف فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف  ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

كما يشهد اليوم نشاط رياح على أغلب الأنحاء، وفرص أمطار خفيفة صباحا قد تكون متوسطة فى الصباح الباكر على مناطق من غرب وجنوب القاهرة الكبرى ، وفرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة صباحا على مناطق من الفيوم وبنى سويف .

درجات الحرارة اليوم الجمعة

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 16، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 18.

الأرصاد المصرية: نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة الآن على هذه الطرق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة الآن علي مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية.

وقالت الأرصاد إن الرؤية الأفقية الآن بسبب الرمال المثارة على: الإسكندرية 2000 متر، ومرسى مطروح 3000 متر.

وأشارت الأرصاد الجوية إلي سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى مع تقدم الساعات القادمة، مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة فى الساعات المتأخرة من الليل، وعلى مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تحذيرات

وجهت وزارة الصحة والسكان المصرية، عددًا من النصائح، للمساهمة في حماية المواطنين من المضاعفات الصحية، الناتجة عن موجة الطقس السيئ والرياح المحملة بالأتربة، التي تشهدها البلاد.

وطالبت المرضي الأكثر عرضة للمشكلات الصحية مثل مرضى حساسية الصدر والذين يعانون من ضيق تنفس أو مشكلات في الشّعب الهوائية، تجنب الخروج من المنزل في ظل العواصف الترابية إلا في حالات الضرورة مع تغطية الأنف وارتداء الملابس الثقيلة.

كما طالبت بضرورة إغلاق نوافذ المنازل جيدًا لمنع دخول الأتربة والغبار إلى الغرف، والاهتمام بنظافة أرضيات المنزل وجميع الأسطح ومسحها بالمنظفات والمطهرات، كما يجب على مرضى الحساسية تناول الأدوية في مواعيدها وفقًا لإرشادات الطبيب.