رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين وتايلاند تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر
ولى العهد البحريني
ولى العهد البحريني

بحث الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولى العهد البحرينى رئيس مجلس الوزراء سبل التعاون بيت مملكة البحرين ومملكة تايلاند كما أشار إلى أهمية مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين والدفع بها نحو آفاقٍ أرحب من العمل المشترك على كافة الأصعدة، بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة.

جاء ذلك لدى لقائه، مساء الخميس، فى المنامة سفير مملكة تايلاند لدى مملكة البحرين بياباك سريتشاروين، بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير لبلاده بمملكة البحرين، حيث أشاد الأمير سلمان بن حمد بجهود السفير فى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومواصلة العمل على فتح آفاق جديدة للتنسيق والعمل المشترك فى مختلف المجالات بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين.

من جانبه، أعرب السفير "سريتشاروين" عن شكره وتقديره لولى العهد البحرينى لما يوليه من حرصٍ واهتمام على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، متمنيًا لمملكة البحرين مزيدًا من التقدم والازدهار.

حمد بن عيسى يدعو قادة الدول العربية للمشاركة في القمة القادمة

دعا ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، قادة الدول العربية للمشاركة في أعمال الدورة الثالثة والثلاثين للقمة العربية التي ستعقد في المنامة منتصف مايو المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أن سفراء المملكة المعتمدين لدى الدول العربية قاموا بتسليم رسائل خطية تتضمن الدعوة ، ونقلوا تحيات وتمنيات الملك حمد إلى قادة الدول بموفور الصحة والسعادة وللدول العربية دوام التقدم والازدهار.

وتنبثق أهمية القمة العربية التي تستضيفها مملكة البحرين من حجم التطلعات والآمال المعقودة عليها للارتقاء بمسيرة العمل العربي المشترك، وتعزيز التنسيق تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، بما يدعم جهود الدول والشعوب العربية تجاه تحقيق التنمية والازدهار .

ولقد قامت مملكة البحرين، ومنذ الإعلان في قمة جدة 2023 عن استضافتها الدورة الثالثة والثلاثين للقمة العربية، بتنفيذ العديد من التحضيرات وتسخير كافة الجهود استعدادًا لهذا الحدث المهم، ولضمان نجاح القمة العربية في تحقيق أهدافها لتوحيد الصف العربي وتعزيز قدرة الدول العربية على مواجهة كافة التحديات .

أمير الكويت يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية

تسلم أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم الاثنين، رسالة خطية من الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البحرين والتى تضمنت دعوة للمشاركة في اجتماع الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة والتى ستعقد فى العاصمة المنامة مايو المقبل .

وقام بتسليم الرسالة سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت صلاح علي المالكى بحضور كبار المسؤولين بالدولة.