رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا.. سماع دوي عدة انفجارات في مُقاطعة كييف

نشر
انفجارات في أوكرانيا
انفجارات في أوكرانيا

سُمع دوي عدة انفجارات في مُقاطعة «كييف» بأوكرانيا، بعد إطلاق صفارات الإنذار تحذيرًا من غارة جوية على عدد من المُقاطعات، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وأظهرت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية إطلاق صفارات الإنذار في مقاطعة كييف، ومناطق أخرى في أوكرانيا.

وقالت صحيفة "سترانا" الأوكرانية: "عند الساعة 23:30 بتوقيت موسكو، دوت صفارات الإنذار للتحذير من غارات جوية في مقاطعات دنيبروبيتروفسك وكييف ونيكولاييف وبولتافا وسومي وخاركوف وتشيركاسي وتشرنيغيف".

وبدأت القوات المسلحة الروسية في ضرب البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022، أي بعد يومين من الهجوم الذي تعرض له جسر القرم.

وبحسب السلطات الروسية، تقف المخابرات الأوكرانية بالذات وراء هذا الهجوم، ويتم تنفيذ ضربات ضد مرافق الطاقة وصناعة الدفاع والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد.

ومنذ ذلك الحين، يتم الإعلان عن التنبيه من التعرض لغارات جوية يوميا في شتى المناطق الأوكرانية، وأحيانا في جميعها.

أوكرانيا تُعلن حالة التأهب الجوي في كييف و12 منطقة

أعلنت «وزارة التحول الرقمي الأوكرانية»، حالة التأهب الجوي في العاصمة كييف و12 منطقة في البلاد، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الخميس. 

وأظهرت بيانات الخريطة الإلكترونية للوزارة أنه تم إعلان الإنذار في مناطق جيتومير وكييف وسومي وفينيتسا وتشيركاسي وبولتافا وخاركوف وأوديسا ونيكولاييف وكيروفوغراد ودنيبروبيتروفسك في أوكرانيا، وكذلك في الأجزاء التي تسيطر عليها كييف في جمهورية دونيتسك الشعبية ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

وفي وقت لاحق انطلق إنذار جديد في كل من كييف ومنطقة تشيرنيغيف.

وبدأت الهجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل القوات المسلحة الروسية في 10 أكتوبر، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تقف وراءه، وفقا للسلطات الروسية، الأجهزة الأمنية الأوكرانية.

وتستهدف الضربات منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات، ومنذ ذلك الحين، تدوي صافرات الإنذار إيذانا بغارات جوية في المقاطعات الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.

أوكرانيا تُعلن حصولها على 1.5 مليار دولار من كندا

قال رئيس الوزراء الأوكراني «دينيس شميغال»، إن كييف حصلت على 1.5 مليار دولار من كندا لتعويض العجز في ميزانية البلاد، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الخميس.