رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة الآن على هذه الطرق

نشر
الأمصار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة الآن علي مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية.

وقالت الأرصاد إن الرؤية الأفقية الآن بسبب الرمال المثارة على: الإسكندرية 2000 متر، ومرسى مطروح 3000 متر.

وأشارت الأرصاد الجوية إلي سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى مع تقدم الساعات القادمة، مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة فى الساعات المتأخرة من الليل، وعلى مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تحذيرات

وجهت وزارة الصحة والسكان المصرية، عددًا من النصائح، للمساهمة في حماية المواطنين من المضاعفات الصحية، الناتجة عن موجة الطقس السيئ والرياح المحملة بالأتربة، التي تشهدها البلاد.

وطالبت المرضي الأكثر عرضة للمشكلات الصحية مثل مرضى حساسية الصدر والذين يعانون من ضيق تنفس أو مشكلات في الشّعب الهوائية، تجنب الخروج من المنزل في ظل العواصف الترابية إلا في حالات الضرورة مع تغطية الأنف وارتداء الملابس الثقيلة.

كما طالبت بضرورة إغلاق نوافذ المنازل جيدًا لمنع دخول الأتربة والغبار إلى الغرف، والاهتمام بنظافة أرضيات المنزل وجميع الأسطح ومسحها بالمنظفات والمطهرات، كما يجب على مرضى الحساسية تناول الأدوية في مواعيدها وفقًا لإرشادات الطبيب.

درجات الحرارة الخميس 

القاهرة العظمى 32، الصغرى 19
العاصمة الإدارية العظمى 32، الصغرى 19
الإسكندرية العظمى 29، والصغرى 15
العلمين الجديدة العظمى 28، والصغرى 16
مطروح العظمى 25، الصغرى 15
شرم الشيخ العظمى 29 ، الصغرى 19
الغردقة العظمى 30،  الصغرى 19
أسيوط العظمى 33، الصغرى 17
سوهاج العظمى 34، الصغرى 17
قنا العظمى 36، الصغرى 19
الأقصر العظمى 35 الصغرى 20
أسوان العظمى 35 الصغرى 20

مناخ مصر بشكل عام هو مناخ صحراوي حار. وهو جاف للغاية في جميع أنحاء البلاد باستثناء الساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط الذي يستقبل هطول الأمطار في الشتاء. وبالإضافة إلى ندرة هطول الأمطار، فإن الحرارة الشديدة خلال أشهر الصيف هي أيضًا سمة مناخية عامة في مصر.

تهب الرياح الشمالية الغربية القادمة من البحر الأبيض المتوسط بشكل مستمر على الساحل الشمالي دون أن تعيقها سلسلة جبلية، وبالتالي تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير على مدار العام.