رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.1 يضرب شمال البيرو دون أضرار

نشر
الأمصار

هز زلزال بقوة 5.1 درجات على مقياس ريختر شمال البيرو، اليوم الخميس، دون أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال وقع على بعد 53 كيلومترًا شمال شرقي مدينة بوكالبا، وعلى عمق 146.6 كيلومترًا.

ولم تصدر السلطات البيروفية أي تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار مادية جراء الزلزال،

وهذا هو ثاني زلزال يضرب البيرو خلال الأسبوع الحالي، حيث وقع زلزال بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر يوم الأحد الماضي، دون أنباء عن وقوع أضرار.

وتقع البيرو على "حزام النار" في المحيط الهادئ، وهي منطقة نشطة زلزاليًا، حيث تتعرض للعديد من الزلازل سنويًا.

وكان لقى 27 عاملاً حتفهم، فى حريق داخل منجم للذهب فى منطقة أريكيبا بجنوب البيرو، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأوضحت شرطة البيرو أن احتكاكاً كهربائيّاً تسبب على الأرجح بالحريق الذي وقع في رواق داخل منجم ايسبيرانتا بولاية كونديسويوس، في منطقة نائية من أريكيبا, مبينة أن أجهزة الإسعاف باشرت بتأمين المنجم؛ بهدف التمكن من دخوله.

 

تحطم حافلة في بيرو يسفر عن مصرع وإصابة 25 شخصا

 

ولقي 10 أشخاص مصرعهم وأصيب 15 آخرون، بعد تحطم حافلة كانت تسير بين مدينة هوانوكو وعاصمة البلاد “ليما”، وسقطت في نهر، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

وبحسب تقارير إعلامية، من بين الضحايا الـ25، نُقل 12 إلى المستشفيات في ليما، وذكرت وسائل الإعلام، أن السلطات المحلية فتحت تحقيقا في الحادث.

 

وقالت الشركة الناقلة، إن الحادث نتج عن اصطدام شاحنة بالحافلة، فيما لم يتم العثور على تلك الشاحنة في منطقة الحادثة.

من ناحية أخرى، أكد السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند أن استعادة الوحدة والاستقرار والسيادة في ليبيا سيعزز الأمن الإقليمي في الأوقات الصعبة التي تمر بها المنطقة. 

وأضاف السفير الأمريكي لدى ليبيا في تصريحات أوردتها قناة "الحرة الأمريكية" مساء اليوم الأحد، أن استعادة الوحدة والاستقرار والسيادة في ليبيا سيضمن عدم إساءة استغلال الأراضي الليبية من قبل الأطراف ذات المصلحة لتأجيج الصراع أو زرع عدم الاستقرار في المنطقة.

وأعرب عن شكره لرئيس تشاد ممتن للغاية للرئيس محمد ديبي على ضم صوت بلاده إلى الدعم القوي للعملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة في ليبيا.د والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء  السعودي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، وتنظيم حملة شعبية عبر منصة  ساهم  لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حاليا.