رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«فتح»: يجب استثمار الزخم الدولي في صالح الشعب الفلسطيني

نشر
الأمصار

أكد المتحدث باسم حركة فتح، أن هناك زخم دولي حادث الآن بشأن حرب غزة وضد الجيش الإسرائيلي، ويجب أن يتم استمرار هذا الزخم في صالح الشعب الفلسطيني وصالح مستقبل وجوده ومستقبل القضية الفلسطينية.

 

بيان عاجل من المتحدث باسم حركة فتح

وآلة القتل نشاهدها على مدار 6 أشهر وهي تمارس أبشع حروب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة، إن واشنطن أصبحت معزولة عن العالم بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي، مضيفا أن قرار مجلس الأمن بوقف لإطلاق النار في غزة يثبت أن هناك إدارة حقيقية بدأت تتشكل أمام الهيمنة الأمريكية تجاه الحرب الإسرائيلية في القطاع.

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة، في مداخلة بقناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن ما أرادته أمريكا هو فقط الاستهلاك الداخلي لفلسطين، موضحا أن عدم تصويتها في الفيتو هذه المرة لا يعني أنه موقف إيجابي في ظل عودة استخدام حقها في التصويت بطريقة أخرى.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي:
وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.
واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.


وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.