رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسلسل الحشاشين الحلقة 17.. صراع حسن الصباح مع زوجته

نشر
الحشاشين
الحشاشين

تضمنت حلقة 17 من مسلسل الحشاشين، العديد من المواقف والأحداث، وبدأت الحلقة باكتشاف حسن الصباح (كريم عبد العزيز) دخانًا كثيفًا يحاصر غرفته في قلعة ألموت، وعندما يفتح الباب، يجد زوجته دنيا زاد (إنجي المقدم) هي المتسببة في تلك النيران، يثور حسن الصباح على دنيا زاد ويوبخها على فعلتها، بينما تحاول هي تبرير موقفها بقولها أنها لم تعد تتحمل قسوة حسن الصباح وسيطرته على حياتها.

ملخص مسلسل الحشاشين

ويقرر حسن الصباح معاقبة دنيا زاد على فعلتها، ويأمر بحبسها في غرفتها، في هذه الأثناء، يواصل جيش السلطان بركياروق (عمر الشناوي) حصار قلعة ألموت، ويبدأ في نفاد الماء والطعام داخل القلعة، يخطط حسن الصباح لكسر الحصار، ويطلب من طيفور (أحمد زاهر) ويحيى (محمد فراج) التسلل إلى جيش السلطان بركياروق ونشر الفتنة بينهم.
ينجح طيفور ويحيى في مهمتهما، ويبدأ جيش السلطان بركياروق في الاقتتال الداخلي، ينتهز حسن الصباح الفرصة ويخرج من قلعة ألموت بجيشه، ويهاجم جيش السلطان بركياروق ويُلحقه هزيمة نكراء، تنتهي الحلقة مع عودة حسن الصباح منتصراً إلى قلعة ألموت، بينما يزداد غضب دنيا زاد عليه.

وقعت أحداث هامة في الحلقة  16 من مسلسل الحشاشين، بعدما شهدت عودة برزك أميد سالماً إلى قلعة ألموت، كما شهدت الحلقة تحذير حسن الصباح إلى زيد بن سيحون، مؤكداً له بأنه الأقرب إلى قلبه ولكن فى نفس الوقت حذره من برزك أميد.
 

وكانت الحلقة 16 من مسلسل الحشاشين شهدت حيلة من برزك أميد من أجل الهروب من الشام بعد قتل الشاب الخارج عن طائفة الحشاشين، وذلك بعدما وقع فى قبضة الشرطة إلا أنه احتال عليهم وطلب منهم تركه مقابل إعطائهم مبلغا ماليا كبيرا على باب المدينة وما أن وصل إلى باب المدينة حتى أعطاهم كيس من الذهب وأثناء إمساك الجنود للكيس قتلهما مثلما يفعل دائماً.

 

كما شهدت الحلقة 16 من مسلسل الحشاشين، وصول برزك أميد الذراع اليمنى لـ حسن الصباح إلى منصور أحد أفراد الحشاشين الذى تخلى عن مذهبهم وتحول لخدمة الإمام الغزالى بدلاً من قتله، وبالتالى شهدت الحلقة مبارزة مميزة ومعركة بين الثنائى انتهت بتمكن برزك أميد من قتله بصعوبة شديدة.