رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الحشاشين" الحلقة 16.. حسن الصباح يُحذر زيد بن سيحون

نشر
الأمصار

وقعت أحداث هامة في الحلقة  16 من مسلسل الحشاشين، بعدما شهدت عودة برزك أميد سالماً إلى قلعة ألموت، كما شهدت الحلقة تحذير حسن الصباح إلى زيد بن سيحون، مؤكداً له بأنه الأقرب إلى قلبه ولكن فى نفس الوقت حذره من برزك أميد.

 

 

وكانت الحلقة 16 من مسلسل الحشاشين شهدت حيلة من برزك أميد من أجل الهروب من الشام بعد قتل الشاب الخارج عن طائفة الحشاشين، وذلك بعدما وقع فى قبضة الشرطة إلا أنه احتال عليهم وطلب منهم تركه مقابل إعطائهم مبلغا ماليا كبيرا على باب المدينة وما أن وصل إلى باب المدينة حتى أعطاهم كيس من الذهب وأثناء إمساك الجنود للكيس قتلهما مثلما يفعل دائماً.

 

كما شهدت الحلقة 16 من مسلسل الحشاشين، وصول برزك أميد الذراع اليمنى لـ حسن الصباح إلى منصور أحد أفراد الحشاشين الذى تخلى عن مذهبهم وتحول لخدمة الإمام الغزالى بدلاً من قتله، وبالتالى شهدت الحلقة مبارزة مميزة ومعركة بين الثنائى انتهت بتمكن برزك أميد من قتله بصعوبة شديدة.

 

من قتل يُقتل.. حكم حسن الصباح على نجله في الحشاشين


شهد مسلسل الحشاشين الحلقة 15، العديد من الأحداث والمواقف، وفشل مرسول حسن الصباح في قتل الإمام أبو حامد الغزالي وأصبح تابع له، واستطاع الغزالي معرفة مراد هذا الشاب، وبعد أن علم الصباح هذا الخبر أمر برزك أميد بإدخال الموسيقى في جنته التي صنعها لهؤلاء الشباب الفدائيين.

وقرر حسن الصباح، في مسلسل الحشاشين، إرسال برزك لقتل هذا الشاب لأنه وكما أخبرهم أخطر على الصباح وفرقته من أبو حامد الغزالي، ويقوم الحسين ابن حسن الصباح في لقطة صبيانية واستمرارًا لعناده الشديد بقتل شيخه الداعية نوري زان في القلعة التي تربى فيها بأوامر من والده.

وبعد ذلك أمر حسن الصباح باصطحاب ابنه مُكبل من القلعة بالسلاسل ويُدخله السجن، وذلك عتابًا منه على قتله للداعية فيُصر الحسين على موقفه، وأصر ابن حسن الصباح على ما فعله، وأن قتله للداعية نوري كان حق لأنه خالف أوامره.

لكن الصباح يقرر وضعه في سجن القلعة وعرضه على القضاء في اليوم الثاني لمحاكمته في حضوره، وأصدر الصباح الحُكم بـ"من قتل يُقتل"، فيحاول الجميع إرجاعه عن قراره، وتم تنفيذ حُكم القتل أمامه وأمام والدته وأمام الجميع.

ملخص مسلسل الحشاشين الحلقة ١٤.. حسن الصباح يوجه رسالة لصديقه
شهد مسلسل الحشاشين، العديد من المواقف والأحداث خلال الحلقة 14 من المسلسل، إذ أن حسن الصباح أرسل رسالة إلى صديقه الشاعر عمر الخيام، بعد خروجه من مدينة أصفهان واستقراره في مدينة المرو.

أحداث مسلسل الحشاشين


وضمن احداث مسلسل الحشاشين الحلقة 14، طلب حسن الصباح من صديقه عمر الخيام أن يلجئ إلى قلعة آلموت، وتضمنت الرسالة التي وجهها حسن الصباح إلى صديقه أن يأتي إلى قلعة آلموت سيجد الآمان والراحة هنا محدش يقدر.

وقال حسن الصباح في مسلسل الحشاشين لصديقه الشاعر عمر الخيام، إنه يعرف كثيرًا وأنه مثل الطير يحب الحرية لكن الصديق اشتاق لصديقه.