رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يعلن نهاية موسم البلجيكي روميو لافيا

نشر
الأمصار

أعلن تشيلسي الإنجليزي عن نهاية موسم لاعبه البلجيكي لافيا لاعب وسط البلوز بسبب إصابة جديدة تعرض لها خلال عملية التأهيل التي يجريها إستعدادًَا للعودة إلي صفوف النادي اللندني. 

وأعلن تشيلسي في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، عن نهاية موسم لاعب الوسط روميو لافيا بسبب تعرضه لانتكاسة أثناء تأهيله من الإصابة، حيث تعرض لافيا لإصابة بالغة على مستوى الفخذ خلال مشاركته ضد كريستال بالاس في ديسمبر الماضي وهي المباراة الوحيدة التي ظهر فيها لاعب الوسط الشاب مع النادي الإنجليزي منذ انضمامه في بداية الموسم الحالي.

 

وأكد الطاقم الطبي للبلوز أن الدولي البلجيكي، البالغ من العمر 20 عاما، لن يتمكن من المشاركة مع الفريق مجددا هذا الموسم، ولم يحالف لافيا الحظ منذ انتقاله إلى تشيلسي في أغسطس الماضي، قادما من ساوثهامبتون مقابل 53 مليون جنيه إسترليني، حيث ظهر اللاعب مع الفريق اللندني في مباراة وحيدة، وهي التي شهدت تعرضه لتلك الإصابة التي أنهت موسمه.

وعانى لافيا من إصابة في الكاحل في مستهل الموسم فور انضمامه إلي تشيلسي، أدت لتأجيل ظهوره حتى ديسمبر الماضي، قبل استبداله بسبب إصابة جديدة في الفخذ.

وتلقي تشيلسي الإنجليزي، ضربة قوية بعد الفوز على كريستال بالاس 2-1 في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.

ووفقًا لما نشرته شبكة "سكاي سبورتس"، إن روميو لافيا لاعب وسط تشيلسي، تعرض لإصابة قوية في الفخذ بعد الظهور الأول القوي مع البلوز أمام كريستال بالاس أمس الأربعاء، بجولة البوكسينج داي على ملعب ستامفورد بريدج. 

 

وخاض روميو لافيا أول مباراة له مع تشيلسي خلال الموسم الجاري بكافة المسابقات، ضد كريستال بالاس لكن تعرض للإصابة في الفخذ.

 

ولم يشارك لافيا مع تشيلسي هذا الموسم، منذ إنتقاله قادمًا من ساوثهامبتون لمدة 7 سنوات لدعم خط وسط النادي اللندني، بسبب انتكاسات متواصلة.

وقدم روميو لافيا مباراة قوية في خط وسط تشيلسي ضد كريستال بالاس، وكان الأفضل بين نجوم البلوز، حيث نفذ 7 تمريرات ناجحة في الثلث الأخير في 32 دقيقة، أكثر من أي لاعب أخر.

 

ورفع فريق تشيلسي رصيده للنقطة 25 في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكن يظل النادي اللندني بعيدًا عن المربع الذهبي للبريميرليج.

 

لعب تشيلسي 19 مباراة في الدوري الإنجليزي الموسم الجاري، مقسمين ما بين 7 إنتصارات و4 تعادلات و8 هزائم على الترتيب. 

تشيلسي يتخطى كريستال بالاس بصعوبة في الدوري الإنجليزي

اقتنص تشيلسي فوزا ثمينا من ضيفه فريق كريستال بالاس، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي. 

تقدم تشيلسي بالهدف الأول عن طريق اللاعب الأوكراني ميخايلو مودريك، فى الدقيقة 13 من زمن المباراة، بعد متابعته لعرضية جوستو. 

 

ونجح كريستال بالاس فى إدراك هدف التعادل بالدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع، عن طريق اللاعب ميكايل أوليس.  

 

وفى الشوط الثاني، خطف البلوز هدف الفوز فى الدقيقة 89 من زمن المباراة عن طريق نونو مادويكي، من ركلة جزاء. 

ورفع تشيلسي رصيده إلى 25 نقطة فى المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما توقف رصيد كريستال بالاس، عند 18 نقطة فى المركز السادس عشر.