رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كامافينجا يقترب من المشاركة مع ريال مدريد أمام مانشستر سيتي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأربعاء، أن نادي ريال مدريد تلقى أخبارًا مطمئنة بشأن الإصابة التي تعرض لها لاعبه إدواردو كامافينجا، نجم الفريق، خلال مباراة منتخب بلاده فرنسا أمام تشيلي، مساء الثلاثاء.

وغادر كامافينجا ملعب فيلودروم في مارسيليا عقب تعرضه لإصابة في كاحل ساقه اليسرى في الدقيقة الـ42 من المباراة الودية، التي فاز فيها منتخب فرنسا على تشيلس بنتيجة 3-2.

وأكدت صحيفة "ريليفو"، إن الإصابة عبارة عن التواء خفيف، رغم أنه في البداية، كان هناك قلق من أن تكون الإصابة خطيرة، مما قد يهدد مشاركته ضد مانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن لحسن الحظ، تبين أن الإصابة أقل خطورة مما كان متوقعًا".

وأضافت الصحيفة الاسبانية: "يُمكن لكامافينجا المشاركة ضد أتلتيك بلباو في الجولة الـ30 من الدوري الإسباني".

بينما أوضحت إذاعة "كادينا سير"، إن "حالة كامافينجا لا تبدو خطيرة لكنه سيتوجه إلى مركز تدريب ريال مدريد بعد ظهر اليوم لإجراء الفحوصات ومعرفة مدى المشكلة التي يعاني منها في كاحله الأيسر".

ويعتبر كامافينجا من اللاعبين الأساسين في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتى حيث انضم إلى صفوف ريال مدريد قادمًا من رين الفرنسي عام 2021.

وخاض كامافينجا حتى الآن 131 مواجهة عبر مختلف المسابقات أحرز خلالها هدفين وصنع 6 تمريرات حاسمة  منذ الوصول إلى قلعة سانتياجو برنابيو.

وفاز منتخب «فرنسا ضد تشيلي» بنتيجة 3-2، خلال اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين مساء الثلاثاء على ملعب فيلودروم في العاصمة الفرنسية باريس، وتأتي هذه المباراة ضمن سلسلة من المباريات الودية التي يخوضها المنتخبان، حيث يستعد الديوك لمنافسات يورو 2024، فيما يستعد منتخب تشيلي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

تقدم المنتخب اللاتيني عبر لاعبه مارسيلينيو نونيز في الدقيقة 6، وسجل الديوك ثنائية عبر يوسوف فوفانا وراندل كولو مواني في الدقائق 18 و25، لينتهي الشوط الأول 2-1.

وفي الشوط الثاني، سجل أوليفيه جيرو الهدف الثالث لمنتخب فرنسا في الدقيقة 72، قبل أن يسجل داريو أوسوريو هدف تقليص الفارق لصالح منتخب تشيلي في الدقيقة 82.

وأصيب إدواردو كامافينجا لاعب نادي ريال مدريد بالتواء بالكاحل بالمباراة التي جمعت منتخب فرنسا مع منتخب تشيلي، خرج اللاعب على إثرها بالدقيقة (43) من عمر المباراة.

وجاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي: حراسة المرمى: ماينان، الدفاع: كلاوس، ساليبا، كوناتي، ثيو هيرنانديز، الوسط: تشواميني، فوفانا، كامافينجا، الهجوم: كولو مواني، جيرو، كيليان مبابي.

ودخل المنتخب الفرنسي المباراة كمرشح للفوز، نظرًا لوجود العديد من النجوم في صفوفه، مثل كيليان مبابي، وأنطوان جريزمان، وبول بوجبا، بينما يُعول المنتخب التشيلي على نجمه أليكسيس سانشيز، وقائد الفريق أرتورو فيدال.

والتقى المنتخبان الفرنسي والتشيلي 9 مرات في تاريخهما، حقق خلالها المنتخب الفرنسي 6 انتصارات، بينما تعادلا مرتين، وفازت تشيلي مرة واحدة.

ونجح منتخب فرنسا في محو آثار الهزيمة الماضية أمام منتخب ألمانيا بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب جروباما ستاديوم، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا 2024.