رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

نشر
أحداث غزة
أحداث غزة

قُتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون فجر اليوم الأربعاء، في سلسلة غارات وقصف مدفعي إسرائيلي.

وأعلنت مصادر صحية في قطاع غزة، عن مقتل 3 مواطنين فلسطينيين على الأقل، وإصابة آخرين إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلين في خربة العدس وحي الشعوت بمدينة رفح جنوبي القطاع.

وأضافت المصادر، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، واعتقلت عددا من الكوادر الطبية والنازحين، كما أطلقت النار على شبان نازحين بعد أن أمرتهم بإخلاء المجمع الطبي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت في 15 شباط الماضي المجمع، وحولته إلى ثكنة عسكرية بعد هدم السور الجنوبي، والدخول منه وسط إطلاق نار كثيف.

وقصفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي شاطئ بحر مخيم النصيرات، في حين قصفت مدفعيته المناطق الغربية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما شهد محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة اشتباكات وقصفا مدفعيا إسرائيليا، ما أسفر عن ارتقاء عدد من القتلى والجرحى.

ومساء أمس الثلاثاء، قتل عدد من المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على منطقة المواصي غربي خان يونس.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن 12 مواطنا فلسطينيا قتلوا، من بينهم أطفال، وأصيب آخرون في غارة لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت خيمة تؤوي نازحين في منطقة المواصي.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفعت حصيلة الهجوم الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، إلى 32414 قتيلا و74787 إصابة، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

قصف إسرائيلي على خيمة للنازحين غرب «خان يونس» يُسفر عن قتلى وجرحى

لقي عدد من الفلسطينيين مصرعهم وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية على منطقة المواصي غرب «خان يونس» جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وذكرت مصادر محلية، أن 12 فلسطينيا بينهم أطفال قتلوا وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية استهدفت خيمة تؤوي نازحين في منطقة المواصي.

كما شنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات على عدة مناطق في رفح جنوب القطاع.

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ173 على وقع استمرار القصف الإسرائيلي، وارتفاع عدد الضحايا، فيما تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، مع مطالبات دولية بتنفيذه.