رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكشف عن طبيعة إصابة إدواردو كامافينجا

نشر
الأمصار

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها إدواردو كامافينجا، نجم ريال مدريد، في فترة التوقف الدولي.

وشهدت مباراة فرنسا وتشيلي الودية، تعرض إدواردو كامافينجا، نجم وسط ريال مدريد، لإصابة في الكاحل، ولم يتمكن من استكمال اللقاء، وتم استبداله في الشوط الأول.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن كامافينجا كان يعاني من آلام شديدة، وغادر الملعب وهو يعرج، لكنه لم يحتاج إلى نقالة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الفحوصات الأولية تشير إلى وجود التواء في الكاحل الأيسر، بحسب مصادر في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

وأكدت الصحيفة، أن كامافينجا سيخضع لمزيد من الفحوصات الطبية في ريال مدريد، اليوم الأربعاء، لتحديد حجم الإصابة ومدة الغياب المتوقعة.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة أتلتيك بيلباو، يوم الأحد، المقبل، قبل استقبال مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم 9 أبريل المقبل.

وفاز منتخب «فرنسا ضد تشيلي» بنتيجة 3-2، خلال اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين مساء الثلاثاء على ملعب فيلودروم في العاصمة الفرنسية باريس، وتأتي هذه المباراة ضمن سلسلة من المباريات الودية التي يخوضها المنتخبان، حيث يستعد الديوك لمنافسات يورو 2024، فيما يستعد منتخب تشيلي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

تقدم المنتخب اللاتيني عبر لاعبه مارسيلينيو نونيز في الدقيقة 6، وسجل الديوك ثنائية عبر يوسوف فوفانا وراندل كولو مواني في الدقائق 18 و25، لينتهي الشوط الأول 2-1.

وفي الشوط الثاني، سجل أوليفيه جيرو الهدف الثالث لمنتخب فرنسا في الدقيقة 72، قبل أن يسجل داريو أوسوريو هدف تقليص الفارق لصالح منتخب تشيلي في الدقيقة 82.

وأصيب إدواردو كامافينجا لاعب نادي ريال مدريد بالتواء بالكاحل بالمباراة التي جمعت منتخب فرنسا مع منتخب تشيلي، خرج اللاعب على إثرها بالدقيقة (43) من عمر المباراة.

وجاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي: حراسة المرمى: ماينان، الدفاع: كلاوس، ساليبا، كوناتي، ثيو هيرنانديز، الوسط: تشواميني، فوفانا، كامافينجا، الهجوم: كولو مواني، جيرو، كيليان مبابي.

ودخل المنتخب الفرنسي المباراة كمرشح للفوز، نظرًا لوجود العديد من النجوم في صفوفه، مثل كيليان مبابي، وأنطوان جريزمان، وبول بوجبا، بينما يُعول المنتخب التشيلي على نجمه أليكسيس سانشيز، وقائد الفريق أرتورو فيدال.

والتقى المنتخبان الفرنسي والتشيلي 9 مرات في تاريخهما، حقق خلالها المنتخب الفرنسي 6 انتصارات، بينما تعادلا مرتين، وفازت تشيلي مرة واحدة.

ونجح منتخب فرنسا في محو آثار الهزيمة الماضية أمام منتخب ألمانيا بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب جروباما ستاديوم، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا 2024.