رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع بنسبة 50% في قيمة أسهم "ترامب للإعلام"

نشر
الأمصار

ارتفعت قيمة أسهم مجموعة ترامب ميديا أند تكنولوجي غروب "TMTG" بنسبة 50 بالمئة، في أول ظهور لها في بورصة ناسداك بعد مرور أكثر من عامين على الإعلان عن اندماجها مع شركة بشيك على بياض وهي شركة تطرح في سوق المال وتكون مخصصة فقط للاستحواذ على الشركات وليس لديها نشاط تجاري أو غيره، وبعد الطرح تضع الشركة عائدات الاكتتاب في صندوق ائتماني، فيما تبحث عن شركة للاستحواذ عليها.

 

 

تم الانتهاء من اندماج شركة Trump Media المالكة لمنصة "تروث سوشيال" مع الشركة الوهمية Digital World Acquisition Corp، الاثنين، مما سمح لها بالتداول العام، وقد أضافت ما يقرب من 4 مليارات دولار من الأرباح الورقية إلى صافي ثروة دونالد ترامب.

 

عند سعر للسهم 67 دولارًا، بلغت القيمة السوقية للشركة 9.08 مليار دولار. وتم إيقاف التداول على الأسهم لفترة وجيزة بسبب التقلبات بعد جرس الافتتاح مباشرة.

 

وقدرت آخر قيمة لحصة ترامب في "TMTG" بـ 5.28 مليار دولار، على الرغم من أن قيود الإغلاق لمدة ستة أشهر قد تمنعه من بيع حصته أو الاقتراض مقابلها.

 

ارتفعت أسهم شركة Digital World، والتي أصبحت الآن TMTG ويتم تداولها تحت رمز "DJT"، بأكثر من 35% اليوم.

 

ويواجه ترامب أربع محاكمات جنائية في سباقه للرئاسة الأميركية، ويكافح من أجل جمع الأموال لحملته والنفقات القانونية.

 

يذكر أن ترامب كان قد دخل بورصة نيويورك قبل 3 عقود من خلال شركته الخاصة بالفنادق والكازينو وسط ضجة كبيرة في عام 1995. وتم شطب هذا السهم بشكل مخزي من بورصة نيويورك بعد تسع سنوات.

 

محكمة أميركية تقضي بتقليص الغرامة الموقعة على ترامب


قضت محكمة استئناف في نيويورك، بتقليص الغرامة المفروضة على دونالد ترامب من نحو نصف مليار دولار إلى 175 مليونا، في خطوة تمنح طوق نجاة للمرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وأمهلت هيئة في محكمة الاستئناف ترامب الذي يواجه احتمال مصادرة بعض أصوله العقارية، عشرة أيام لتسديد مبلغ 175 مليون دولار.

 

ودين ترامب ونجلاه بتضخيم صافي ثروة منظمة ترامب للحصول على شروط قرض مواتية، وأمر القاضي آرثر إنغورون في فبراير بدفع غرامة قدرها 454 مليون دولار.

 

وكان يتعين على ترامب تأمين المبلغ الاثنين لاستئناف حكم إنغورون، لكن هيئة محكمة الاستئناف وافقت على خفض المبلغ الذي يتعين عليه دفعه.