رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تتطلع لاستئناف محادثات السودان في 18 إبريل

نشر
الأمصار

قال توم بيريلو، المبعوث الأميركي الخاص للسودان، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تتطلع إلى استئناف محادثات السلام بشأن السودان في السعودية يوم 18 إبريل في إطار سعيها إلى حل الصراع الذي أدى إلى نزوح ملايين، وتسبب في أكبر أزمة إنسانية بالعالم.

وقال بيريلو للصحافيين إن واشنطن أوضحت صراحة أن المحادثات بين الأطراف المتحاربة ينبغي أن تكون شاملة، وأن تضم الإمارات ومصر والهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا (إيغاد) والاتحاد الأفريقي.

وسواء أجريت المفاوضات في موعدها أم لا، ومع عدم وضوح موقف أطراف الحرب من المشاركة، قال بيريلو إن من الملائم استئناف المحادثات بعد شهر رمضان وأيضاً مؤتمر المانحين في باريس يوم 15 إبريل.

وأضاف "أود أن تبدأ المحادثات غداً، لكنني أعتقد أنه من الواقعي أن نتطلع إلى ما بعد شهر رمضان. لكنني أعتقد أنه في هذه الأثناء، يجب استغلال هذه الفترة من الآن وحتى بدء المحادثات لاستكشاف كل زاوية يمكن أن تكون خطوة نحو النجاح"..   

البرهان يبحث مع وفد الآلية الأفريقية سبل وقف الحرب في السودان

وفي وقت سابق، أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، أن رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان، يبحث مع وفد الآلية الأفريقية سبل وقف الحرب وإعادة السلام والاستقرار للبلاد.

البرهان يبحث مع وفد الآلية الأفريقية سبل وقف الحرب وإعادة السلام للسودان
رئيس مجلس السيادة السوداني

السودان.. البرهان يلتقي بوفد إدارة الميدوب الأهلية

عقد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه اليوم مباحثات مع وفد إدارة الميدوب الأهلية برئاسة وكيل إدارة الميدوب الأهلية جامع محمد الصياح .

وأشاد البرهان بالدور الكبير الذي تضطلع به الإدارة الاهلية في رتق النسيج الإجتماعي والعمل على التنمية وبسط السلم والأمن المجتمعي.
وقد  هنأ الوفد السيد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي بالانتصارات التى حققتها القوات المسلحة  في كافه المحاور والجبهات.

وأوضح وكيل الإدارة ورئيس اللجنة الأهلية لإدارة الأزمات والطوارئ جامع محمد الصياح في تصريح صحفي ،الخطط والبرامج التي تضطلع بها إدارة الميدوب الأهلية في فتح الطرق و بسط الأمن والإستقرار في المحلية مستفيدة من موقعها الجغرافي المتاخم لدولة ليبيا، وإمكانية تأمين الطرق والمداخل الحدودية وحمايتها من العبث الذي تنتهجه مليشيا الدعم السريع الأرهابية المتمردة.

تواصل القصف بين الدعم السريع والجيش السوداني في منطقة الكدرو

أكد العديد من شهود العيان تواصل القصف المدفعي بين كلا من الجيش والدعم السريع في منطقة الكدرو شمال بحري للأسبوع الثاني على التوالي.

وفيما أعلنت القوات المسلحة السودانية تدمير عدد من العربات للدعم السريع و إن تحركات الجيش للسيطرة على المنطقة لن يكتب لها النجاح