رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد يتلقى رسالة من رئيس جنوب السودان لتعزيز العلاقات

نشر
الأمصار

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات،  اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.


تسلم الرسالة، الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي، خلال استقباله في مكتبه في ديوان الرئاسة في أبوظبي، الدكتور بنجامين بول ميل المبعوث الخاص لرئيس جمهورية جنوب السودان.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، جوانب العلاقات الثنائية وسبل تنميتها والارتقاء بها على جميع المستويات.

وكان قال نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان، مالك عقار إير، إنه أطلع رئيس دولة جنوب السودان الرئيس سلفا كير، على الموقف العسكري الحالي، موضحا له حجم التقدم الذي أحرزته القوات المسلحة السودانية والضربات النوعية التي نفذها الجيش على قوات التمرد.

وأكد نائب رئيس المجلس، وفقا لبيان إعلام مجلس السيادة اليوم الخميس، أنه بحث خلال زيارته الرسمية إلى جوبا - والتي رافقه خلالها وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، الدكتور جبريل إبراهيم مع الرئيس سلفا كير - الموقف السوداني من المبادرات الإقليمية من الاتحاد الإفريقي، والإيجاد، موضحا له مسببات تجميد عضوية في منظمة الإيجاد وأنه قد تفهم جيدا هذا الموقف، كما تناول اللقاء الوضع والحراك السياسي الذي حدث مؤخرا.

وأشار نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان، إلى أن اللقاء تناول الحديث حول منبر جدة، وأن العودة إلى منبر جدة مرتبطة بتنفيذ قوات التمرد على ما تم الاتفاق عليه من انهاء احتلال منازل المواطنين.

وتابع نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان: "في ختام اللقاء جددنا تمسكنا بحل إشكالات الدول الإفريقية داخل البيت الإفريقي.. وجددت له ثقتنا في دولة جنوب السودان، وأثنيت على التعامل الذي تلقوا به السودانيين القادمين من مناطق الحرب في السودان".

وكانت انتشر خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع صوتي منسوب لزعيم ميليشا الدعم السريع محمد حمدان دقلو، يهنئ فيه الموالين له بانتصارات مزعومة في بابنوسة وأم درمان.

وأكدت  القوات المسلحة السودانية في بيان رسمي لها، أن ماورد بتسجيل قائد المليشيا غير صحيح ويأتي متماشيا مع نهجه المألوف في الكذب والتلفيق الذي ظل يمارسه منذ ظهوره المشئوم في الحياة العامة بالبلاد، وهي محاولة بائسة لرفع معنويات مليشياته المنهارة والمندحرة.