رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبابي يقود هجوم فرنسا لمواجهة تشيلي وديًا

نشر
الأمصار

أعلن ديديه ديشامب المدير الفني للديوك تشكيل منتخب فرنسا ضد تشيلي، خلال اللقاء الذي سيجمع المنتخبين فى العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب فيلودروم في العاصمة الفرنسية باريس، ، وتأتي هذه المباراة ضمن سلسلة من المباريات الودية التي يخوضها المنتخبان، حيث يستعد الديوك لمنافسات يورو 2024، فيما يستعد منتخب تشيلي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

تشكيل منتخب فرنسا ضد تشيلى

حراسة المرمى: ماينان

الدفاع: كلاوس، ساليبا، كوناتي، ثيو هيرنانديز

الوسط: تشواميني، فوفانا، كامافينجا

الهجوم: كولو مواني، جيرو، كيليان مبابي

تشكيل فرنسا ضد تشيلى

فرنسا ضد تشيلى
ويدخل المنتخب الفرنسي المباراة كمرشح للفوز، نظراً لوجود العديد من النجوم في صفوفه، مثل كيليان مبابي، وأنطوان جريزمان، وبول بوجبا، بينما يُعول المنتخب التشيلي على نجمه أليكسيس سانشيز، وقائد الفريق أرتورو فيدال.

والتقى المنتخبان الفرنسي والتشيلي 8 مرات في تاريخهما، حقق خلالها المنتخب الفرنسي 5 انتصارات، بينما تعادلا مرتين، وفازت تشيلي مرة واحدة.

ويسعى منتخب فرنسا لمحو آثار الهزيمة الماضية أمام منتخب ألمانيا بنتيجة 2-0، فى المباراة التي أقيمت على ملعب جروباما ستاديوم، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا 2024.

أحرز فلوريان فيرتز هدف التقدم لصالح منتخب ألمانيا فى الدقيقة الأولى من بداية المباراة من صناعة تونى كروس نجم ريال مدريد العائد من الاعتزال، وأضاف كاي الهدف الثانى فى الدقيقة 49.

واستبعد ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد من معسكر الديوك للشهر الجاري بسبب الإصابة، إلى باركولا جناح باريس سان جيرمان الذي أصيب المباراة الماضية.

ديشامب: منتخب فرنسا يحتاج للتغيير قبل يورو 2024 والوقت ليس كافيا

تحدث ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا عن المباراة المرتقبة أمام تشيلي واستعدادات الديوك لخوض المواجهة الثانية في الأجندة الدولية الحالية، بعد أيام قليلة من الخسارة أمام ألمانيا بنتيجة 2-0 ضمن تجهيزات الفريق لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي ستقام الصيف القادم.

وقال ديشامب: "لسنا محصنين، لقد لاحظت ذلك من قبل أيضًا لأسباب مختلفة، وكان أحد أهدافي هو رؤية أكبر عدد ممكن من اللاعبين مرة أخرى في هاتين المباراتين، وليس لأن النتيجة كانت سلبية، سأذهب لمراجعة رؤيتي، أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك فيما يتعلق بما ينتظرنا للحفاظ على اللاعبين وليس المخاطرة".

وأضاف ديشامب: "أنا سعيد دائمًا بالعودة إلى هنا، إلى مارسيليا، لقد أمضيت ثماني سنوات من حياتي هنا، وثماني سنوات في المدينة كأنها عمر كبير، أرى الكثير من الناس مرة أخرى، ومن خلال الذكريات التي يمكنني الحصول عليها، يكون الأمر دائمًا ممتعًا".

وعن الهزيمة أمام ألمانيا قال ديشامب: "الرغبة في توزيع وقت اللعب وعدم المخاطرة يؤدي إلى صورة جماعية أكثر عشوائية، علينا أن نتغير، لأنه ليس لدينا الكثير من الوقت والآن نحن في انتظار تشيلي".