رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مليحة الحلقة 1..سيرين خاس تعيش برفقة عائلتها في ليبيا بعد أحداث الانتفاضة

نشر
الأمصار

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل مليحة عام 2012 بمليحة (سيرين خاس)، وهى تعيش برفقة عائلتها في ليبيا، المكونة من والدها ووالدتها وجدها وجدتها، بعد أحداث الانتفاضة، وحرصت جدتها على نصحها بضرورة الاهتمام بنفسها، فضلا عن تناول فطورها برفقتهم.

وكانت الحلقة الأولى من مسلسل مليحة شهدت عرض مقاطع من القصف الإسرائليى على فلسطين، حديثا وقديما، مصحوبا بسؤال أحد الأطفال إلى جده، يسأله عن السبب وراء ضرب إسرائيل للفلسطينيين، وبدأ الجد وهو صوت الفنان سامى مغاورى يروى لحفيده قصة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وحربهم المستمرة معهم.

أبطال مسلسل مليحة


يذكر أن مسلسل مليحة تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة إنتاج  شركةDS+، ويقوم ببطولته كلاً من دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل، وروفى الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، كما استعان القائمون على المسلسل بالمخرج شريف عرفة لقيادة وحدة إخراج ثانية تعمل بالتوازى مع الوحدة الأساسية.

مواعيد عرض مسلسل مليحة


يعرض مسلسل مليحة يوميا خلال النصف الثانى من رمضان، فى تمام الساعة 11.30 مساء والإعادة الساعة 8.15 صباحاً مساء، بينما يعرض على شاشة قناة cbc الساعة 6.5 مساء والإعادة الساعة 9.45 مساء، وعلى قناة الحياة في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة في تمام الساعة 5:15 صباحاً والإعادة الثانية 8:15 صباحا، وذلك بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024

وكان يواصل فريق مسلسل " مليحة" بطولة النجم دياب العمل بشكل مكثف من أجل الانتهاء من تصويره حسب الجدول المحدد للتصوير، والمسلسل يعد من أبرز الأعمال المنتظرة في الموسم الرمضانى، من تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة، والمسلسل مكون من 15 حلقة .

وبدأ صناع العمل التصوير الأسبوع الماضى بمشاهد جمعت كلا من الفنان الدكتورأشرف زكى نقيب الممثلين وحنان سليمان، على أن ينضم باقى فريق العمل للتصوير تباعاً، حيث من المقرر أن يبدأ دياب والفنانة القديرة ميرفت أمين التصوير خلال أيام .

وتجسد شخصية مليحة الفنانة الفلسطينية سيرين خاس، وتدور أحداث المسلسل حول قضيتها وقضية كل العرب، ومن المقرر أن تبدأ تصويردورها خلال أيام ، سيرين خاس ممثلة فلسطينية ولدت في 22 أكتوبر 1996 في غزة. نشأت في القاهرة وعمان. ظهرت في فيلم عَلَم للمخرج فراس خوري، والذي حصل على جائزة الجمهور وجائزة الهرم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 42، ومن أبرز أعمالها بريد الياسمين (2020) والحرم (2022).
يشار إلى أن دياب قدم العام الماضى مسلسل "تحت الوصاية" مع النجمة منى زكى، وشارك في بطولة العمل رشدى الشامى، خالد كمال، على صبحى، أحمد عبد الحميد، ومها نصار، وآخرون، تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج ميديا هب – سعدى جوهر.