رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطات السنغافورية تعلن توجيه التهم لشخص هدد بتنفيذ تفجيرات

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات في سنغافورة توجيه التهم لشخص أرسل تهديدات بتنفيذ تفجيرات لأشخاص بينهم شخصية بارزة في تايوان.

وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا"، اليوم الثلاثاء، أن السلطات أودعت المتهم بمستشفى الصحة النفسية، حيث يواجه أربع تهم متعلقة بإرسال معلومات مزيفة وضارة، مشيرة إلى أن التحقيقات الأولية تفيد بأنه لم تتوفر له النية أو الوسائل لتنفيذ تهديداته.

واستخدم المتهم موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لإرسال تهديدات متكررة بتفجير منازل وسيارات المستهدفين.. ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة في 9 أبريل المقبل، وفي حال إدانته سيواجه الحبس لسبع سنوات أوغرامة تصل إلى 38 ألف دولار أمريكي أو كليهما. 

اتفاق مشترك بين سنغافورة والصين يتيح دخول المواطنين البلدين بدون تأشيرة

اتفقت سنغافورة والصين، الخميس، على الدخول المتبادل لمدة 30 يوما لمواطنيهما بدون تأشيرة، وذلك عقب نحو شهرين من الإعلان عن هذا الأمر أول مرة.

 

وذكرت قناة (تشانيل نيوز آشيا)، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن ممثلين من الحكومتين السنغافورية والصينية وقعوا عشية رأس السنة الصينية على هذا الاتفاق، الذي يدخل حيز التنفيذ بشكل رسمي في 9 فبراير المقبل.

وأضافت القناة، أنه بموجب الاتفاق، يمكن للمواطنين السنغافوريين والصينيين الذين يحملون جوازات سفر عادية دخول الصين أو سنغافورة بدون تأشيرة لمدة لا تزيد على 30 يوما إذا كانوا مسافرين للسياحة أو زيارة الأصدقاء والعائلة أو غيرها من الأمور.. في حين أن الراغبين في المشاركة بأنشطة تتطلب موافقة مسبقة مثل العمل أو إعداد تقارير إخبارية أو يعتزمون البقاء لأكثر من 30 يوما، يجب عليهم الحصول على التأشيرة ذات الصلة قبل الدخول.

 

يشار إلى أنه يمكن في الوقت الحالي للمواطنين السنغافوريين الذين يحملون جوازات سفر عادية دخول الصين دون تأشيرة لمدة 15 يوما لأغراض مثل السياحة وزيارة العائلة، في حين يحتاج المواطنون الصينيون حاليا إلى تأشيرة لدخول سنغافورة.

وكانت الصين قد استأنفت الدخول بدون تأشيرة لمدة 15 يوما للسنغافوريين في شهر يوليو الماضي، وذلك عقب أكثر من ثلاث سنوات من تعليقها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).