رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يبحث مع سنغافورة التعاون فى إيصال المساعدات إلى غزة

نشر
وزير خارجية الأردن
وزير خارجية الأردن

أكد الأردن، أنه يبحث مع سنغافورة استمرار التعاون والتنسيق فى جهود إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وجاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أمس السبت، مع وزير الخارجية السنغافوري فيفيان بالاكريشنان، فى اجتماع عقد بمقر وزارة الخارجية الأردنية.

 اجتماع بين وزيرا خارجية الأدرن وسنغافورة

وبحث وزير خارجية الأردن مع نظيره السنغافوري، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، كما بحث الوزيران جهود وقف العدوان الإسرائيلى على غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأكد الوزيران الحرص المشترك على تعزيز العلاقات بين البلدين فى عديد قطاعات، وأشادا بالتعاون المتنامى فى عديد قطاعات حيوية.

واستعرض الوزيران، الخطوات التى اتخذت لتنفيذ مخرجات زيارة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولى العهد الأردني، إلى سنغافورة شهر يناير الماضى لمأسسة تعاون مستدام فى قطاعات التعليم والتعليم المهنى والتطوير الإداري.

وناقش الاجتماع - الذى حضره وزير الدولة لشؤون الدفاع فى سنغافورة زكى محمد - تطورات الأوضاع فى غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.

وذكر بيان وزارة الخارجية الأردنية، أن سنغافورة ستشارك فى عمليات الإنزال الجوية الأردنية فى غزة، حيث رافق زيارة الوزير إلى الأردن وصول طائرتى مساعدات إنسانية مختلفة ليتم إيصالها لغزة.

وثمن الصفدي، دعم سنغافورة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) وإعلانها تبرعات جديدة لها، فيما ثمن وزير الخارجية السنغافورى الجهود التى تقوم بها المملكة بقيادة الملك عبدالله الثانى فى تعزيز الأمن والاستقرار والسلام فى المنطقة، وفى جهود إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

ونفذت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، اليوم السبت 5 إنزالات جوية لمساعدات طبية وغذائية بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة الجهود التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية من أجل دعم صمود الأشقاء في قطاع غزة والتخفيف من وطأة الحرب الإسرائيلية المستعرة التي تُلقي بظلالها على أجواء شهر رمضان المبارك، 

وشاركت في عملية الإنزال الجوي التي استهدفت عددا من المواقع في شمال القطاع، طائرتان من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني نفذت أحداهما إنزالاً لمساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة/77، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية الشقيقة وطائرة تابعة للولايات المتحدة الأميركية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية والتي تعد أول مشاركة لها مع القوات المسلحة الأردنية.