رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تتعاقد مع سيشوان الصينية لتنفيذ مشروع جسر بنزرت

نشر
الأمصار

وقعت الحكومة التونسية، اليوم الثلاثاء، اتفاقا بقيمة 250 مليون يورو (271 مليون دولار) مع شركة المجمع الصيني سيشوان للطرقات والجسور لبناء جسر بمدينة بنزرت المطلة على البحر المتوسط.

 

ومن المقرر تمويل المشروع بقروض من مجموعة البنك الأفريقي للتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار.

وتتصل بنزرت حاليا بمعظم المناطق في تونس ومنها العاصمة عبر جسر يجري إغلاقه يوميا للسماح بمرور السفن.

وفي وقت سابق، بحث وزير الزراعة والموارد المائية والصيد البحري في تونس عبدالمنعم بلعاتي مع نائبة وزير الموارد المائية الصيني زيجيو شنجبينج، سبل تعزيز التعاون فى قطاع الموارد المائية.

وذكرت وزارة الزراعة التونسية، في بيان اليوم الإثنين، أن اللقاء جاء على هامش مشاركتهما في فعاليات أسبوع "القاهرة السادس للمياه".. موضحة أن اللقاء تناول سبل وآليات تعزيز فرص التّعاون الثنائي في المجالات المتعلّقة بنقل التكنولوجيا للتأقلم والتّكيف مع التّغير المناخي خاصّة في مجال الطاقات المتجدّدة وتحلية مياه البحر والنّظر في إمكانيّة تنفيذ مشاريع للتّعاون في المجالات التي تهم الموارد المائية وطرق التصرف فيها.

وزير خارجية تونس يبحث مع مبعوث الرئيس الفرنسي التطورات في ليبيا

التقى نبيل عمار وزير خارجية تونس، اليوم الجمعة، بول سولر، مبعوث الرئيس الفرنسي إلى ليبيا، بحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

وزير خارجية تونس ومبعوث الرئيس الفرنسي

وبحث وزير خارجية تونس ومبعوث الرئيس الفرنسي إلى ليبيا تطورات الأوضاع في ليبيا، وضرورة أن تتجه كل الجهود الإقليمية والدولية نحو إيجاد تسوية سياسية تحفظ وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها، كما تم التطرق إلى تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث ذكر وزير الخارجية التونسي بموقف بلاده من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وضرورة وقفه فورا.

 وأعلنت رئاسة الجمهورية في تونس، وصول الطائرة العسكرية الثانية التي تحمل مساعدات إلى ليبيا، في إطار التضامن التونسي مع الشعب الليبي في أعقاب اعصار دانيال الذي ضرب البلاد يوم الاثنين الماضي.

وتضمنت المساعدات التي تم إرسالها طاقماً طبياً من اختصاصات متعددة، بالإضافة إلى عدد من الأطباء والمسعفين من الهلال الأحمر التونسي، إلى جانب جملة من المستلزمات الطبية التي يحتاجها الأشقاء في ليبيا في هذا الظرف الأليم.