رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

6 هجمات جديدة.. تصعيد حوثي في البحر الأحمر

نشر
الناطق العسكري للحوثيين
الناطق العسكري للحوثيين

أعلنت مليشيات الحوثي، الثلاثاء، استهداف 6 سفن مدنية وحربية في البحر الأحمر وخليج عدن وذلك خلال الـ 72 الساعة الماضية.
 

وقالت المليشيات الحوثية على لسان ناطقها العسكري يحيى سريع في بيان، الثلاثاء، إنها استهدفت أربع سُفُن، هي سفينةُ ( MAERSK SARATOGA ) الأمريكيةُ في خليجِ عدن، وسفينةُ (  APL DETROIT) الأمريكيةُ في البحرِ الأحمرِ وسفينةُ (  HUANG PU ) البريطانيةُ في البحرِ الأحمرِ وسفينةُ ( PRETTY LADY ).

وزعمت مليشيات الحوثي أن جميع السفن المدنية التي استهدفتها كانتْ متجهةً إلى موانئِ اسرائيلية.
 


كما أكدت المليشيات الحوثية أنها "نفذت عبر سلاحُ الجوِّ المسيرُ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ في البحرِ الأحمر".

وأضاف البيان أن القوةُ الصاروخيةُ للجماعة نفذت عمليةً عسكريةً استهدفتْ من خلالِها عدداً من الأهدافِ الإسرائيليةِ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ اسرائيل.

وكانت مليشيات الحوثي قصفت قبل أسبوع بعدد من الصواريخ البحرية سفينة مود الأمريكية وكذلك استهدفت منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين بعدد من الصواريخ المجنحة، بحسب ما أعلنته بتاريخ 19 مارس/آذار الجاري.

وأعلنت مليشيات الحوثي، مؤخرا، توسيع عملياتها البحرية لتشمل المحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح لمنع السفن التجارية من العبور على هذه الممرات بعد أكثر من 100 يوم من التصعيد العسكري في البحرين الأحمر والعربي.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، هاجمت مليشيات الحوثي 73 سفينة وبارجة في تصعيد هو الأوسع في البحرين العربي والأحمر وخليج عدن وباب المندب.

وفي سياق اخر، قال عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي في اليمن، محمد علي الحوثي، :"أوصلنا رسالة للسعودية بأنها ستكون هدفاً لو سمحت للطيران الأميركي باستخدام أراضيها أو أجوائها في العدوان على اليمن".

تعليق هام من جماعة الحوثي

وشدد محمد علي الحوثي، على ان الجيش اليمني اليوم يستفيد من مناورات فعلية وحقيقية في ميدان عمليات ينصر فيه إخوته في فلسطين ويقوم بالتطوير والتدريب.

واوضح محمد علي الحوثي، أن هناك تطمينات للصينيين والروس من خلال السفارات ونطمئن بقية الدول بنفس المستوى بخصوص الملاحة البحرية.

أكد محمد علي الحوثي، عضو جماعة الحوثي، أن هدف الهجمات الأميركية البريطانية على اليمن كسر الحصار البحري عن السفن المرتبطة بالكيان الغاصب، وذلك بالتزامن مع الغارات الأمريكية البريطانية التي يتم شنها على عدد من المناطق في اليمن.
وأوضح محمد علي الحوثي، أن استمرار الهجمات يؤكد استمرار أميركا وبريطانيا بدعم المذابح والإبادة واستخدام التجويع كسلاح ضد أبناء غزة.

وأكد رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام، أي غارات عدوانية على اليمن لن تمنع شعبنا وقواته المسلحة من مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.