رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. إيقاف البرازيلي جابرييل باربوسا بسبب المنشطات

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية برازيلية اليوم الثلاثاء، أن لجنة الكشف المنشطات فى الاتحاد الدولى لكرة القدم، قررت إيقاف أحد اللاعبين البارزين عن ممارسة اللعبة.

وأكدت التقارير البرازيلية أن أحد اللاعبين الدوليين بمنتخب البرازيل، قد تلقى عقوبة الإيقاف عن ممارسة اللعبة لمدة عامين بعد ثبوت تناوله مواد مخدرة محظورة على الرياضيين.

وحسبما ذكرت صحفية "ذا صن" الإنجليزية، نقلًا عن وسائل الإعلام البرازيلية، فقد تلقى اللاعب جابرييل باربوسا عقوبة الإيقاف عن لعب كرة القدم بقرار من محكمة العدل الرياضية لمكافحة المنشطات.

وخلال عملية التصويت أثناء التحقيقات، قام بالتصويت ضد قرار إيقاف باربوسا أربعة أشخاص من اللجنة، فيما صوت مع قرار منع اللاعب السابق لإنتر ميلان 5 أصوات

وأوضحت أن الأمر يتعلق بسلوك باربوسا خلال اختبار مفاجئ للمنشطات فى 8 أبريل الماضى، قبل يوم واحد من مشاركة فريقه فلامنجو فى بطولة ولاية ريو دى جانيرو.

وأشارت التقارير، إلى أن الدولى البرازيلى يستطيع الإستئناف على القرار  الذى صدر بحقه  حتى إبريل المقبل 2024، وهو حكم بأثر رجعى من العام الماضى على الرغم من نشاطه خلال هذه الفترة.

وينتهى عقد باربوسا مع فلامنجو فى نهاية الموسم الجارى 2024، وفى حالة فشل الإستئناف سيكون موقف الدولى البرازيلى فى غاية الصعوبة.

وعلى الصعيد الدولي، خاض باربوسا مباراة مع منتخب البرازيل فى عام 2016، قبل مشاركته فى 12 مباراة فى 2021 وسجل 3 أهداف، وشارك مرة واحدة فقط فى عام 2022 ولم يظهر منذ ذلك الحين ولم يشارك في مونديال قطر.

منتخب البرازيل يُواجه إسبانيا في قمة ودية نارية

يحل منتخب «البرازيل» ضيفًا ثقيلًا على «إسبانيا»، مساء اليوم الثلاثاء، في مواجهة ودية نارية ضمن تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات المُقبلة. 

ومن المقرر أن تُقام مباراة إسبانيا ضد البرازيل في العاشرة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل ريال مدريد.

وتغلب منتخب البرازيل مُؤخرا على مُضيفه الإنجليزي بهدف دون مُقابل، في المواجهة الودية التي أقيمت بينهما السبت الماضي، على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ويحتاج المنتخب البرازيلي مع مدربه الجديد إلى رفع مستواه بأقصى سرعة ممكنة، في أفق خوضه غمار كوبا أمريكا المقررة من 20 يونيو و14 يوليو المقبلين في الولايات المتحدة.

يخوض منتخب البرازيل المباراة في غياب العديد من اللاعبين أبرزهم إيدرسون "مانشستر سيتي الإنجليزي"، وأليسون بيكر "ليفربول الإنجليزي"، وماركينيوس "باريس سان جيرمان الفرنسي"، وكاسيميرو "مانشستر يونايتد " بالإضافة إلى مع استمرار غياب نجمه نيمار دا سيلفا.