رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب فلسطين يقتنص فوزًا مثيرًا من بنجلادش في تصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

نتيجة مباراة فلسطين ضد بنجلاديش التي جمعت بين المنتخبين، ضمن منافسات تصفيات آسيا لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027 المقبلة.

وانتهت مباراة فلسطين ضد بنجلاديش التي جمعت بين المنتخبين في الجولة الرابعة من تصفيات كأس آسيا لكأس العالم 2026، بفوز الفدائي بهد قاتل في اللحظات الأخيرة، وبتلك النتيجة يحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثاني برصيد 7 نقاط، خلف منتخب أستراليا الذي يحتل الصدارة برصيد 12 هدفًا.

 

دخل المنتخب الفلسطيني اللقاء وعينه على تحقيق الفوز والظفر بالثلاثة نقاط، بينما حاول منتخب بنجلاديش تسجيل هدف مبكر لكنهم فشلوا في ذلك.

 

ظلت الكرة بحيازة منتخب بنجلاديش لكن دون جدوى ودون خطورة حقيقة، بينما ظل المنتخب الفلسطيني يحاول خطف هدف، لكن دون جدوى أيضًا.

 

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع حصل عميد محاجنة على البطاقة الصفراء الثانية وتم طرده، ليكُمل المنتخب الفلسطيني الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين.

 

وفي الدقيقة 98 نجح المنتحب الفلسطيني في تسجيل هدف الفوز عن طريق كاميلو سالدانيا وجاء الهدف بعدما وصلت له الكرة ليسددها داخل شباك أصحاب الأرض ويأمن الثلاثة نقاط لمنتخب بلاده.

 

 

وكانت قد أقيمت مباراة الجولة الثالثة بين المنتخبين الأسبوع الماضي وقد انتهت بفوز المنتخب الفلسطيني بخمسة أهداف دون رد.

منتخب فلسطين يكتسح بنجلاديش بخماسية في تصفيات المونديال 2026

حقق منتخب فلسطين فوزا كاسحا على نظيره بنجلاديش 5-0، اليوم الخميس، على ملعب جابر الأحمد الدولي بالكويت، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026، وكأس آسيا 2027.

وسجل خماسية فلسطين كلا من: عدي الدباغ (هاتريك) في الدقائق (43، 53، 76)، بينما سجل شهاب القنبر (هدفان) بالدقائق (45+2 و48).

ونجح الفدائي في تحقيق فوزه الأول في التصفيات المزدوجة، بعد تعادله مع لبنان سلبيا، وخسارته أمام أستراليا 0-1 في الجولتين السابقتين.

وتقام المباراة الثانية بين فلسطين وبنجلاديش يوم 26 من مارس/آذار الجاري في بنجلاديش.

وبهذا الفوز، رفع منتخب فلسطين رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة التاسعة، بينما تتذيل بنجلاديش بنقطة واحدة.

وتتصدر أستراليا المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بينما لبنان في المركز الثالث برصيد نقطتين.

ملخص المباراة:

بدأت المباراة حذرة من جانب الفريقين، ولم تحمل الدقائق الأولى أي خطورة على مرمى المنتخبين، لكن مرحلة جس النبض لم تدم طويلاً، وبدأ الفدائي بحثه عن أول الأهداف عن طريق عدي الدباغ، الذي لم تجد تسديدته طريقاً للشباك وعلت العارضة بقليل في الدقيقة 9.

المنتخب البنغالي اعتمد أسلوب الكرات المرتدة السريعة، لكن الدفاعات الفدائية كانت حاضرة في إبطال النوايا تارة، وتارة أخرى سوء التصرف واستغلال الفرص من المهاجمين، مثلما حصل مع اللاعب راكيب حسين، الذي سدد كرة جاورت مرمى رامي حمادة في الدقيقة 14.

في الدقيقة 19 أرسل عميد محاجنة كرة في ظهر الدفاعات البنغالية، واضعاً معها إسلام البطران أمام المرمى، الذي رفع الكرة من فوق الحارس لكنها جاءت أعلى من اللازم، لتذهب إلى خارج الملعب.

توالى مسلسل إهدار الفرص من جانب منتخبنا، ومرة أخرى عدي الدباغ وجهاً لوجه مع الحارس لكن انفراده لم يأت بالهدف، بعدما تمكن الحارس من التصدي لتسديدته باقتدار في الدقيقة 32.